رحمة معزيا بضحايا مجزرة قوقفين: لا بد من محاسبة الأسد على جرائم الحرب

رحمة معزيا بضحايا مجزرة قوقفين: لا بد من محاسبة الأسد على جرائم الحرب

Nov 26 2023

قدم هيثم رحمة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، التعازي لذوي ضحايا المجزرة التي ارتكبها النظام السوري والميليشيات المساندة له في قرية قوقفين في ريف إدلب يوم أمس، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وإدانة المجزرة دولياً وفرض عقوبات قاسية على المنظومة الإجرامية وإيجاد آليات فعالة وحازمة وواضحة من أجل تفعيل المساءلة والمحاكمة وتحقيق العدالة في سوريا.

قال رحمة للدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، السبت 25 تشرين الثاني 2023، "إن جريمة اليوم في ريف إدلب بحق المدنيين الباحثين عن قوت يومهم تعد جريمة حرب مروعة، نفذها نظام وحشي بدعم ميليشيات إرهابية وبصمت دولي مخزٍ عن دماء السوريين الأبرياء التي لم تتوقف منذ 12 عاماً".

أردف الأمين العام للائتلاف، "لا بد من محاسبة نظام الأسد وروسيا وإيران الراعية للميليشيات الطائفية على مئات جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبوها. ما نشاهده من صمت دولي هو وصمة عار في تاريخ الإنسانية، وهو انسلاخ عن المبادئ والأخلاق، وعدم التزام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه السوريين أعطى ضوءاً أخضر للمجرمين حول العالم للإسراف في وحشيتهم".

طالب رحمة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وإدانة المجزرة دولياً وفرض عقوبات قاسية على المنظومة الإجرامية وإيجاد آليات فعالة وحازمة وواضحة من أجل تفعيل المساءلة والمحاكمة وتحقيق العدالة في سوريا بما ينصف الضحايا وذويهم، مشيراً إلى أن تطبيق القرار 2254 هو أحد الالتزامات الدولية التي من شأنها نقل سورية إلى مرحلة جديدة وتحقيق الانتقال السياسي فيها.

وقصف النظام السوري أمس السبت قرية قوقفين جنوبي إدلب, فقد في إثره 10 مدنيين حياتهم بينهم 7 أطفال وامرأة.

143