مجدداً.. استهداف قاعدتين للتحالف وأمريكا في سوريا

مجدداً.. استهداف قاعدتين للتحالف وأمريكا في سوريا

Nov 19 2023

استهدفت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" قاعدة حقل "كونيكو" الأميركية بريف دير الزور في سوريا بالصواريخ في وقت متأخر من ليل السبت \ الأحد.

وفقاً المرصد السوري لحقوق لإنسان، "دوت انفجارات في قاعدة معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور والتي تستخدمه القوات الأمريكية قاعدة لها، نتيجة هجوم صاروخي من قبل "المقاومة الإسلامية في العراق"، دون أن تسفر عن أضرار وخسائر بشرية"، مشيراً إلى أن الاستهداف الجديد هو الثاني من نوعه خلال اليوم.

أضاف المرصد، أنه دوى انفجار في محيط قاعدة التنف للتحالف الدولي عند مثلث الحدود السورية-العراقية-الأردنية أيضاً، تزامنا مع استهداف القوات الأمريكية لطائرات مسيرة أطلقتها المليشيا المذكورة كانت تتجه نحو قاعدة التنف.

وذكرت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانٍ لها اليوم 19 تشرين الثاني 2023، أنها استهدفت مطار حرير في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، والذي كان يُستخدم سابقاً كقاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي. فيما لم تصدر مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان أي بيان بهذا الخصوص حتى الآن.

وفقاً للمرصد، تعرضت قواعد “التحالف الدولي” في سوريا منذ 17 تشرين الأول إلى 40 هجوماً: 7 هجمات على قاعدة التنف، و9 على قاعدة حقل العمر النفطي، و7 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة ديرك، 7 على قاعدة خراب الجير برميلان، و6 على قاعدة الشدادي، و2 على قاعدة تل بيدر، 1 على قاعدة قسرك.

339