محمد إسماعيل يؤكد على حل القضايا العالقة في المنطقة سلمياً ويرفض استهداف المدنيين

محمد إسماعيل يؤكد على حل القضايا العالقة في المنطقة سلمياً ويرفض استهداف المدنيين

Nov 13 2023

كشف محمد إسماعیل، عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وسكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، اليوم 13 تشرين الثاني 2023، فحوى اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وقال إسماعيل: "تطرق الاجتماع الذي عقد اليوم في قامشلو، بالتفصيل إلى آخر المستجدات والتطورات في المنطقة، وتداعيات وتأثيرات حرب إسرائيل مع حماس، والمآلات الخطيرة التي من الممكن أن تتمخض من التوترات القائمة بين القوى العسكرية العالمية".

أكد في حديثه لـ ARK أن "المجلس الوطني الكوردي في سوريا، جهة سلمية يرفض قتل المدنيين ويؤكد ضرورة حل المسائل والقضايا العالقة في المنطقة، منها القضية الكوردية بالطرق السلمية، وإنهاء دور التيارات المتطرفة التي تجلب الويلات لشعبها".

تابع "في قسم آخر من الاجتماع، نوقشت الجولات الدبلوماسية الأخيرة للمجلس في إقليم كوردستان ومع القنصل الروسي ومسؤولي الملف السوري في كل من ألمانيا وفرنسا وممثلي هيئة التفاوض السورية، إذ أقر المجتمعون على تفعيل كافة المكاتب واللجان ضمن المجلس، ودور ممثليه في الائتلاف وهيئة التفاوض السورية"

قال في نهاية حديثه إلى "ضرورة تفعيل دور جبهة السلام والحرية فهي مكسب لنا، وتكثيف دور المجلس الوطني فيها، لتمثيل القضية الكوردية وقضايا الشعب السوري".

321