قصة أشهر وجه على الانترنت ..وصاحبه الحقيقي

قصة أشهر وجه على الانترنت ..وصاحبه الحقيقي

Nov 19 2018

تنتشر البوستات الكوميدية عبر مواقف التواصل الاجتماعي من خلال الانترنت وتجتاح أنحاء العالم مستخدمة في ذلك صورة واسعة الانتشار لوجه آسيوي ضاحك، وأصبح لهذه الصورة شهرة عالمية واسعة ومنقطعة النظير، وهو أشهر وجه على الانترنت منذ سنوات عديدة

يستخدم هذا الوجه الاسيوي الأشهر على الانترنت في المجال الكوميدي وهو وجه تهكمي ضاحك، وبدأ انتشار هذا الوجه قبل عشر سنوات تقريباً، وقد طفى مؤخراً العديد من الأسئلة بخصوص هذا الوجه الضاحك، وأكثر هذه الأسئلة تداولاً كان من هو صاحب هذا الوجه الذي أضحى رمزاً للسخرية والتهكم والابتسامة.

هذا الوجه الضاحك والذي اضحى ايقونة للسخرية يعود للشخصية الصينية ياو مينغ المبتسم، ولا بد أن العديد قد صادف صاحب هوية هذا الوجه الحقيقي الضاحك اثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي او المجلات الرياضية.

تحول هذا الوجه الضاحك الى رمز للسخرية عبر العالم، حيث انتشرت ملايين المنشورات الساخرة ملأت مواقع التواصل الاجتماعي عن بكرة أبيها وباستخدام معظم اللغات الأكثر انتشاراً، أصبح مجرد ظهور هذا الوجه الأشهر على الانترنت مربوط بنكتة أو دعابة.

أما بخصوص السؤال الذي أصبح متداولاً كثيراً هذه الأيام فهو من هو صاحب الهوية الحقيقية لهذا الوجه؟

إنه لاعب كرة سلة صيني مشهور مقيم في الولايات المتحدة الامريكية ويبلغ من العمر ثمانية وثلاثون عاما ويدعى ياو مينغ، وولد صاحب الوجه الضحوك عام 1980م في مدينة شنغهاي الصينية، واحترف رياضة كرة السلة واحترف اللعب في الولايات المتحدة الامريكية.

في طفولته التحق ياو مينغ بنادي شاركس شنغهاي لكرة السلة عام 1998، وبعد اللعب لهذا الفريق لخمس سنوات، توجه نحو الولايات المتحدة الامريكية لاحتراف تلك اللعبة، حيث تعتبر كرة السلة في أمريكا وجهة معظم لاعبي العالم المحترفين.

التحق صاحب الوجه الأشهر على الانترنت والمبتسم بنادي هيوستن روكيتس ولعب في هذا الفريق لحين الاعتزام عام 2011.

يمتاز ياو مينغ بطول فارع من نعومة أظافره، ولهذا اتجه الى لعب كرة السلة، ومن العجيب أنه وبسن ثماني سنوات فقط بلغ من الطول 170 سم، وكان ضمن اهتمام مشروعات الحكومة من أجل الاهتمام بموهبته ومارس التدريبات الشاقة والمرهقة، وخضع للعديد من الأبحاث العلمية من أجل التحكم في غذائه كما تناول مجموعة من الادوية لجعله أكثر طولاً.

وذات مرة ولموقف كوميدي انفجر ياو مينغ صاحب أشهر وجه على الانترنت ضاحكاً وبشكل هستيري كامل، واثناء انفجاره بالضحك الهستيري تم تصويره والتقاط مجموعة من الصور لهذا اللاعب والتي تحولت عام 2010 أي بعد عام من التقاطها كأنها شخصية مرسومة بقلم رصاص على أحد المواقع الالكترونية “ميمات”، ليقوم الناشرين حول العالم باقتباس هذه الصور الضاحكة ومنها عالمنا العربي الذي أكثر من استخدامها في المواقف الكوميدية والتهكمية.

المصدر: وكالات

837