البحرة: استمرار قصف المدنيين من قبل نظام الأسد استهتار بالقوانين الدولية

البحرة: استمرار قصف المدنيين من قبل نظام الأسد استهتار بالقوانين الدولية

Oct 29 2023

أكّد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هادي البحرة أنّ استمرار استهداف وقصف النظام للمدنيين في مدينة إدلب رسالة إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأنه لا يكترث بكل قراراتهم.

قال هادي البحرة في بيانٍ نشرته الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري يوم الجمعة 27 تشرين الأول 2023، إنّ استمرار قصف المدنيين من قبل نظام الأسد، هو استهتار بالقوانين الدولية، ورسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس أمنها وللمجتمع الدولي بأنه لا يكترث بكل قراراتهم، و جواباً على صمتهم عما ارتكبه من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وما زال يرتكبها يومياً.

أردف البحرة، "مخطئ كل من يعتقد أنه بالإمكان فرض حلول أمنية وعسكرية، ومخطئ من يعتقد أن إهمال حقوق وتطلعات السوريين في المحافل الدولية، سيؤثر على إصرار السوريات والسوريين على استرداد حقوقهم الإنسانية والقانونية، وتحقيق العدالة ومحاسبة مجرمي الحرب، وتنفيذ القرارات الدولية وأهمها القراران 2118 و 2254".

وأدى التصعيد العسكري على مناطق شمال غربي سوريا إلى مقتل حوالي 62 شخصاً وجرح 255 منذ بداية شهر تشرين الأول الحالي، بالإضافة إلى استهداف عشرات المراكز الحيوية ومراكز صحية وتعليمية وأسواق والذي أدى إلى موجة نزوح كبيرة في المنطقة.

435