حسن قاسم: سنعمل على حل مشاكل المعلمين في إقليم كوردستان

حسن قاسم: سنعمل على حل مشاكل المعلمين في إقليم كوردستان

Oct 14 2023

انطلقت مراسم افتتاح المؤتمر التأسيسي لفرع أربيل لجمعیة المعلمين اللاجئين في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

افتُتِحت مراسم المؤتمر التأسيسي اليوم السبت 14 تشرين الأول 2023، الساعة الواحدة ظهراً في قاعة 16 آب نافجي آشتي, شارع روناكي بجانب مركز الشرطة في أربيل.

خلال المؤتمر، نال سبعة معلمون عضوية فرع أربيل للجمعية إضافةً إلى عضوين احتياطيين من أصل عشرة معلمين ترشحو لنيل عضوية الفرع.

ونال كلّ من: (حسن قاسم - نور الدين ملا عباس - صلاح عبد المجيد - مصطفى عبد الله - ستير سيخموس - مسعوود داوود - علي شيخو) عضوية فرع أربيل للجمعية وعضوين احتياطيين ( روهات العمر - عدلة كمال).

وانتُخِب حسن قاسم رئيساً للفرع ونور الدين ملا عباس نائباً له.

صرّح حسن قاسم رئيس الفرع لمراسل ARK، أنّ أعمال المؤتمر التأسيسي جرت بشفافية وتحت إشراف لجنة للمراقبة وأكّد قاسم أنّ الجمعية ستعمل جاهداً لحل المشاكل التي تواجه المعلمين في إقليم كوردستان.

وعقد فرع دهوك لجمعية المعلمين اللاجئين في إقليم كوردستان المؤتمر التأسيسي الأول يوم الجمعة 15 أيلول المنصرم، ومن المقرر أن تكمل الجمعية عقد مؤتمراتها التأسيسية في جميع مخيمات اللاجئين ومدن إقليم كوردستان.

جمعية المعلمين اللاجئين في إقليم كوردستان " نقابة اتحاد المعلمين سابقاً " تأسست عام 2016, حصلت على الترخيص الرسمي من حكومة إقليم كوردستان وتمارس نشاطها بشكل رسمي في القطاع التربوي الخاص باللاجئين الكورد السوريين في إقليم كوردستان.

521