لإيقاف حملات التحريض على اللاجئين.. الائتلاف السوري يدعو فرنسا للضغط على لبنان

لإيقاف حملات التحريض على اللاجئين.. الائتلاف السوري يدعو فرنسا للضغط على لبنان

Oct 11 2023

اجتمع وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مع مستشار وزيرة الخارجية الفرنسية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برونو دا سيلفا وفريق عمله، وبحثوا التصعيد العسكري لقوات النظام السوري على إدلب وريف حلب وآخر المستجدات.

ترأس الوفد هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري وضم نائبي الرئيس عبد المجيد بركات وديما موسى، وكلاً من منسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو وعضو الهيئة السياسية زهير محمد، بالإضافة لممثل الائتلاف في فرنسا نور الدين اللباد.

خلال الاجتماع، طلب وفد الائتلاف من فرنسا بأن تبذل مساعيها الحميدة لعقد جلسة في مجلس الأمن تناقش هذه الأوضاع الخطيرة، إضافة إلى بحث المعوقات التي تواجهها العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وسبل اتخاذ ما يلزم من خطوات لتفعيلها.

في جانبٍ آخر للقاء، بحث الطرفان معاناة اللاجئين في دول الجوار، وضرورة وضع آليات تضمن حقوقهم، ووضع اللاجئين في لبنان الذين يتعرضون لمضايقات يومية.

وأعلنت الدائرة الإعلامية للائتلاف اليوم الأربعاء 11 تشرين الأول 2023، أنّ "الوفد دعا الحكومة الفرنسية إلى بذل مساعيها الحميدة للضغط على الحكومة اللبنانية، لإيقاف حملات التحريض على اللاجئين، إذ تتعرض حياة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين في لبنان للخطر".

2638