شمال غربي سوريا.. تصعيد النظام مستمر وعدد الضحايا يزداد

شمال غربي سوريا.. تصعيد النظام مستمر وعدد الضحايا يزداد

Oct 08 2023

وقع العشرات من المدنيين في مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب شمالي غربي سوريا ضحايا لتصعيد النظام السوري وروسيا لهجماتهما على المراكز الحيوية والمدنية في هذه المناطق.

نشر الدفاع المدني السوري على صفحته الرسمية، أنه قُتِل طفلين، وتوفيت امرأة بسكتة قلبية أثناء القصف، وأُصيب 28 مدنياً بينهم 10 أطفال و 4 نساء ومتطوعان في الدفاع المدني السوري، في حصيلة أولية لهجمات صاروخية من قبل قوات النظام على إدلب، صباح اليوم الأحد 8 تشرين الأول 2023.

أردف الدفاع المدني، أنّ فرقه أنقذت عالقين اثنين (رجل وامرأة) جراء القصف الصاروخي الذي استهدف الأحياء السكنية، وهذه الإحصائية تشمل منزلاً واحد تعرض للقصف، إذ استهدف القصف أحياء سكنية أخرى وعدداً من المرافق العامة ومخيماً عشوائياً وطرقات في المدينة.

ووفقاً للدفاع المدني السوري، بلغت الحصيلة الأولية لضحايا القصف المدفعي والصاروخي المكثّف والمستمر من قبل قوات النظام وروسيا على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب، السبت 7 تشرين الأول: 11 مدنياً بينهم 5 أطفال وامرأة قتلوا، وأصيب 26 بينهم 7 أطفال و3 نساء وبلغ عدد ضحايا الهجمات النظام يومي الخميس والجمعة: 24 قتيلا بينهم 6 أطفال وامرأة وجرح 144 بينهم 42 طفلاً و27 امرأة.

يستهدف النظام السوري في قصفه المرافق الحيوية والعامة، وشهدت مناطق ريفي إدلب وحلب في إثره حركة نزوح للأهالي وتفاقمٍ لمعاناة المدنيين بشمال غربي سوريا.

349