مسلحو PYD يحرقون مكتب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

مسلحو PYD يحرقون مكتب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

May 14 2024

أقدم مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD فجر اليوم الثلاثاء 14 أيارعلى إحراق المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في مدينة قامشلو.

في تصريح خاص لـ"آرك نيوز"، قال نافع عبد الله عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا: "أقدم عناصر من حركة الشبيبة الثورية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي على كسر قفل باب مكتبنا الغربي في قامشلو، وسرقوا الكثير من محتوياته وبعدها أضرموا النيران فيه".

وأدان عبد الله استهداف مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا والمجلس الوطني الكوردي: "رغم إدانة السفارة الأمريكية في دمشق لهذه الممارسات، لكنهم مستمرون في إحراق مكاتبنا".

يوم الثلاثاء 23 نيسان تعرض مكتبا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني في مدينة قامشلو، للاعتداء وإحراق الممتلكات من قبل عناصر من حركة الشبيبة الثورية التابعة لـPYD ، كما جرت محاولة حرق مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تربه سبي.

وأدانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، تعرض مكاتب أحزاب المجلس للاعتداء والحرق، ودعت الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات.

من جانبها، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس 25 نيسان 2024، حرق مكاتب أحزاب المجلس الوطني الكوردي في سوريا، مؤكدة وجوب توقف الهجمات ضدها ومحاسبة المسؤولين عنها.

144