إقليم كوردستان يوافق على منح التأشيرة لحاملي الجواز السوري الجديد

إقليم كوردستان يوافق على منح التأشيرة لحاملي الجواز السوري الجديد

Oct 04 2023

بعد عدة أيام من رفض طلبات حاملي جواز السفر السوري الجديد بالحصول على تأشيرة الدخول إلى إقليم كوردستان، تمت الموافقة على منحها.

أكد مصدر من إحدى الشركات الخاصة باستخراج "فيزا" إقليم كوردستان، لـ ريباز نيوز، أن الجهات المعنية، وافقت على منح حاملي جواز السفر السوري الجديد "الجواز الإلكتروني" تأشيرة الدخول.

مضيفا أنه بدأ اليوم، الأربعاء 4 تشرين الأول 2023 تقديم طلبات حاملي جواز السفر السوري الجديد، للحصول على تأشيرة إقليم كوردستان.

وقبل أيام رُفضت طلبات حاملي جواز السفر السوري بنسخته الجديدة بالحصول على تأشيرة الدخول إلى إقليم كوردستان.

كما رفضت العديد من سفارات وقنصليات عربية وأجنبية الاعتراف بالنسخة الجديدة من جواز السفر السوري "الإلكتروني" الذي أصدره النظام، الأمر الذي شكل عقبة جديدة أمام سفر المواطنين.

وكان موقع "صوت العاصمة" قال إن، " السفارة الإيطالية في بيروت لم تعترف بالنسخة الجديدة من الجواز السوري ورفضت طلبات الحصول على تأشيرة السفر، فيما علقت سفارة الامارات العربية المتحدة في دمشق مؤقتا منح التأشيرة".

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن كل المشكلات التي تعرض لها الراغبون في السفر، سببها "عدم إبلاغ النظام لخارجيات وسفارات تلك الدول بالتغييرات التي طرأت على جواز السفر، ما دفعها لمعاملته كجواز سفر مزيف،" كما واجهت بعض السفارات "مشكلات في قراءة بيانات الشريحة الإلكترونية المدمجة ضمن الجواز ".

566