دوميز.. الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يستقبل وفدا من يكيتي الكوردستاني - سوريا

دوميز.. الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يستقبل وفدا من يكيتي الكوردستاني - سوريا

Sep 14 2023

ناقش الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, وحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا الأوضاع والمستجدات السياسية في المنطقة بشكل عام بمكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا في مخيم دوميز بمحافظة دهوك.

استقبل اليوم الخميس ( 14 / 9 / 2023 ) الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, وفداً من حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا , وناقش الطرفان الأوضاع والمستجدات السياسية في المنطقة وسوريا وكوردستان سوريا.

أكد الجانبان على ترتيب البيت الكوردي عبر توحيد الخطاب السياسي لمواجهة التحديات, وتفعيل دور المجلس الوطني الكوردي في سوريا في محافظة دهوك كإطار سياسي لخدمة اللاجئين الكورد المقيمين في إقليم كوردستان, ولتدويل القضية الكوردية في المحافل الدولية وفق القرار الأممي 2254, والنضال من أجل سوريا ديمقراطية اتحادية تقوم على أساس المساواة والعدل يقرّ دستورها بالحقوق المشروعة للشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

اُستقبل وفد حزب يكيتي الكوردستاني-سوريا الذي ضم إسماعيل رشيد عضو اللجنة السياسية, وأكرم رشيد عضو اللجنة المركزية من من قبل حاجي كالو عضو المكتب السياسي, ومحمد علي إبراهيم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا.

378