دهوك.. الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يشارك في مراسم دفن الفنان الكوردي عبدالقادر سليمان

دهوك.. الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يشارك في مراسم دفن الفنان الكوردي عبدالقادر سليمان

Sep 05 2023

شارك وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يوم أمس 4 آيلول 2023, في مراسم دفن الفنان الكوردي عبدالقادر سليمان بمحافظة دهوك في إقليم كوردستان.

وفد الحزب كان برئاسة حاجي كالو عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني - سوريا وضم كلاً من محمد علي إبراهيم وهيام عبدالرحمن محمد عضوي اللجنة المركزية للحزب.

كما حضر مراسم الدفن مجموعة من الفنانين والكتاب والشعراء والشخصيات الوطنية والاجتماعية ورفاقه في فرع دهوك لنقابة فناني كوردستان - سوريا.

توفى الفنان الكوردي يوم أمس, بعد صراع مرير مع المرض إثر جلطة دماغية في مشفى آزادي بمحافظة دهوك ووُرِي الثرى في مقبرة شاخكي بدهوك, وأُقيمت مراسم عزاء سليمان في جامع سعيد النورسي بمجمع 2004 في دوميز.

الراحل في سطور:

ولد عبدالقادر سليمان في قرية هليلية التابعة لمدينة قامشلو بكوردستان سوريا عام 1961، ينحدر من عائلة فنية. والده هو الفنان الراحل سليمان رمضان وعمه محمد رمضان وأخوه عزيز سليمان، الذين أحيوا العديد من الحفلات في القرى والمدن بكوردستان سوريا.

بدأ الغناء في عمر مبكر عام 1970، وفي عام 1975 سلك طريقه منفردا بأسلوبه الخاص، وأحيا العديد من الحفلات والأعراس في القرى والمدن بكوردستان في عام.

خلال مسيرته الفنية التي تمتد لنحو 50 عاما، ترك الراحل أكثر من 100 شريط مسجل من أغاني الدبكات الشعبية الكوردية "ديلانا كورمانجي، شيخاني"، إضافة إلى اللون السماعي مما يدور حول الحب والوطن وغيرهما.

3259