طائرات إسرائيلية تقصف أربعة مواقع إيرانية في محيط مدينة دمشق

طائرات إسرائيلية تقصف أربعة مواقع إيرانية في محيط مدينة دمشق

Jul 19 2023

شنت طائرات إسرائيلية ليلة الثلاثاء - الأربعاء سلسلة غارات جوية استهدفت فيها أربعة مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وقالت مصادر إعلامية سورية إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً تابعاً لميليشيا "حزب الله" اللبناني على أطراف منطقة البجاع في ريف دمشق الغربي بغارتين متتاليتين، مضيفاً أن الموقع المستهدف عبارة عن مركز تدريب تابع لحزب الله، أقامه أخيراً داخل "مركز تدريب الأغرار" التابع لـ "الفرقة الرابعة" في المنطقة.

وأضافت المصادر الإعلامية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أيضاً نقطة تابعة لـ "حزب الله" بالقرب من معمل الرخام الواقع على الطريق الواصل بين بلدتي الصبورة وقرى الأسد غربي دمشق، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت نقطة أخرى تتبع للميليشيات الإيرانية على الطريق الواصل بين منطقتي الصبورة ومزارع يعفور.

وأكدت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت "اللواء 88" التابع لـ "الفرقة السابعة"، والواقع على الحدود الإدارية بين محافظتي ريف دمشق ودرعا بثماني غارات جوية، موضحاً أنه الهجوم الأعنف من نوعه على الإطلاق.

وذكر المصدر أن منطقة الصبورة شهدت حركة مكثفة لسيارات الإسعاف عقب الاستهداف، ما يشير إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف النظام والميليشيات الإيرانية.

قناة سوريا

400