النرويج.. المجلس الوطني الكوردي يشارك في ندوة لحزب العمال النرويجي

النرويج.. المجلس الوطني الكوردي يشارك في ندوة لحزب العمال النرويجي

Jul 17 2023

آرك نيوز.. شاركت محلية النرويج للمجلس الوطني الكردي برئاسة محمود منلا علي رئيس المحلية, اليوم 17 تموز 2023, في الندوة التي عقدها حزب العمال النرويجي مع الجالية الكوردية في مدينة فريدريكستاد بالنرويج.

حضر الاجتماع من طرف حزب العمال وزيرة الخارجية (Anniken Huitfeldt), عمدة فريريكستاد (Siri Martinsen)، ومرشحة بلدية سارسبورغ (Therese T Torbjørnsen).

خلال الندوة, تحدثت وزيرة الخارجية االنرويجية عن الوضع في الشرق الأوسط بشكل عام و أشادت بدور البيشمركة في محاربة الإرهاب، كما أكدت بأنها تؤيد رؤية البارزاني في حل القضية الكوردية.

وطالب رئيس المحلية عمدة فريدريكستاد بتوفير مكان للجالية الكوردية في المدينة لإقامة نشاطاتها، وأن يكون مركزاً لتقديم المساعدة لأبناء الجالية. وتحدث عن دور الخارجية النرويجية في الحل المستقبلي لسوريا عن طريق قيادتها الدورية لحلف الناتو، وكذلك من خلال المبعوث الأممي الخاص بسوريا النرويجي بيدرسون, مؤكداً على الحل الفيدرالي الذي يضمن حقوق الشعب الكوردي في سوريا المستقبل.

وأكد وفد محلية النرويج للمجلس الوطني الكوردي على العلاقات الكوردية ـ النرويجية المتينة و أشار إلى الموقف الإيجابي لمملكة النرويج من القضية الكوردية، آملاً بأن تصبح هذه المواقف أكثر إيجابية وانفتاحاً في المستقبل.


400