المسلط: الأسد حوّل سوريا إلى مركز للإر.هاب ومركز عالمي لإنتاج وتصدير المخدرات

المسلط: الأسد حوّل سوريا إلى مركز للإر.هاب ومركز عالمي لإنتاج وتصدير المخدرات

May 20 2023

آرك نيوز... قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري"، إن رئيس الائتلاف سالم المسلط وجّه مجموعة من الرسائل إلى وزراء خارجية الدول العربية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي، عبّر فيها عن “رفض الشعب السوري للخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها تجاه نظام الأسد في سوريا".

وجدد المسلط التأكيد فيها على أن "أسباب مقاطعة نظام الأسد لا تزال قائمة ولا ينبغي تجاهلها أو نسيانها"، مضيفاً أنه من غير المرجح أن تؤدي تلك الخطوات إلى حل سياسي في سوريا، بل على العكس، "سيستغل هذا النظام المجرم ذلك لارتكاب المزيد من الفظائع والمجازر ضد الشعب السوري".

ولفت المسلط إلى أن "لنظام الأسد تاريخاً طويلاً في ارتكاب الفظائع ضد شعبه، ودعم الميليشيات الإرهابية المختلفة، مما أدى إلى مقتل الآلاف وتشريد ملايين السوريين، إضافة إلى مسؤوليته عن زعزعة أمن واستقرار المنطقة، حيث حوّل سوريا إلى مركز للإرهاب العابر للحدود الذي تقوده إيران، وإلى مركز عالمي لإنتاج وتصدير مخدرات الكبتاغون".

وشدد المسلط على أن تصرفات النظام التخريبية في سوريا والمنطقة والعالم، تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليميين والدوليين، وتضر بعدد لا يحصى من الناس، مضيفاً أن تحقيق السلام الدائم في المنطقة، يتطلب "وضع حد لأنشطة طهران الإرهابية ضد شعوب المنطقة، بدلاً من تمكينها من خلال إضفاء الشرعية على أحد أتباعها".

وأكد المسلط على أن الشعب السوري أوضح موقفه الرافض لأي محاولات للتطبيع مع النظام، والتزامه بمبادئ الثورة السورية، ومواصلته العمل من أجل سوريا حرة وديمقراطية من خلال الوسائل السلمية، مطالباً باحترام تطلعاتهم ودعم جهودهم نحو مستقبل أفضل.

كما طالب بالعمل من أجل تحقيق انتقال سياسي في سوريا ولتنفيذ جميع القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري، وخاصة اتفاقية جنيف والقرارين 2118 و 2254، والإبقاء على عزلة نظام الأسد ومحاسبته على أفعاله الشنيعة.

159