معلومات مهمة من المفوضية السامية حول إغلاق معبر بيشخابور الحدودي مع كوردستان سوريا

معلومات مهمة من المفوضية السامية حول إغلاق معبر بيشخابور الحدودي مع كوردستان سوريا

May 16 2023

آرك نيوز... حذرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة العالقين من جانبي المعبر إلى أن المعبر سيغلق تماماً أمام جميع الحالات بتاريخ 20 أيار 2023 حتى إشعار آخر. وتلقت ARK نسخة من البيان جاء فيه:

الرسائل الرئيسية حول إغلاق معبر فيشخابور الحدودي

تم التحديث 15 أيار 2023

معلومات هامة

يرجى العلم أنه سيتم اغلاق معبر بيشخابور الحدودي في 20 ايار 2023 لجميع الحالات القادمة والمغادرة حتى إشعار آخر.

وللتأكد من عدم بقاء اشخاص عالقين في كلا الجانبين سيبقى المعبر مفتوحاً فقط خلال الايام الثلاثة التالية (13) و 15 و 17 ايار 2023 حيث سيتم السماح للفنات التالية من الأشخاص بالعبور:

سيسمح الدخول الى اقليم كردستان العراق للفئات الثلاث المذكورة أدناه: 1- السوريين حاملي تصاريح اقامة إقليم كردستان العراق، بما في ذلك حاملي تصاريح الاقامة الإنسانية الذين يزورون سوريا مؤقتا

السوريين مزدوجي الجنسية أو حاملي جواز سفر أجنبي، الذين يزورون سوريا مؤقتًا. -3 موظفو المنظمات غير الحكومية الدولية العائدين أو العابرين عبر إقليم كردستان العراق.

العودة إلى سوريا: يُسمح لجميع فئات المواطنين السوريين بالعودة إلى سوريا بحلول يوم الأربعاء الموافق 17 أيار 2023 خلال ساعات الدوام الرسمية.

انتباه اعتبارًا من 20 ايار لن تتم معالجة طلبات العودة إلى سوريا في مركز ديربون للعودة والاستشارات. يرجى التخطيط لعودتك بطريقة مستنيرة كي لا تتقطع بك السبل أو التعرض لأية غرامات.

لأية امور طارئة، يمكنك الاتصال بسلطات الحدود مباشرة للحصول على الأذن على أساس كل حالة على حدة.

جميع مساعدات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركاء المفوضية مجانية

كن حذرا لحماية نفسك عائلتك ومجتمعك من حالات الاحتيال اذا عرض شخصا ما مساعدة ما مقابل المال او خدمات اخرى توقف فكر, أبتعد, و ابلغ المفوضية على بريد الألكتروني [email protected] أو مكتب المفتش العام للمفوضية [email protected] أو رقم الهاتف +4122739884 أو رابط الشكاوي التالي www.unhcr.org/php/complaints.php

497