مسرور بارزاني: شعب كوردستان تعرض للإبادة الجماعية وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بها

مسرور بارزاني: شعب كوردستان تعرض للإبادة الجماعية وعلى المجتمع الدولي أن يعترف بها

May 06 2023

آرك نيوز... أشار مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أن شعب كوردستان تعرض للعديد من جرائم الإبادة الجماعية، وينبغي على المجتمع الدولي أن يعترف بها ويعدّها جرائم إبادة جماعية، وأن يتم تعويض المتضررين تعويضاً منصفاً وعادلاً من قبل الحكومة العراقية وجميع الشركات والجهات التي ساعدت في ارتكاب تلك الجرائم.

وقال مسرور بارزاني في بيان: "استقبلنا اليوم، المحامي الأمريكي السيّد غافرييل مايروني، وهو محامٍ دولي مختص بتمثيل ضحايا الإبادة الجماعية المرتكبة ضد شعب كوردستان".

أضاف "قدم السيّد مايروني نبذة عن نشاطه وجهوده في تمثيل الآلاف من ضحايا الإبادة الجماعية لدى المحكمة الجنائية الدولية، ولا سيّما ضحايا الأنفال والهجوم الكيمياوي على كوردستان والإبادة الجماعية التي اقترفها إرهابيو داعش بحق الإيزيديين، مشيراً إلى أنهم يعملون على هذه القضايا منذ سنوات عديدة".

تابع في بيانه "أثنينا على الجهود التي يبذلها المحامي مايروني، وأشرنا إلى أن شعب كوردستان تعرض للعديد من جرائم الإبادة الجماعية، وينبغي على المجتمع الدولي أن يعترف بها ويعدّها جرائم إبادة جماعية، وأن يتم تعويض المتضررين تعويضاً منصفاً وعادلاً من قبل الحكومة العراقية وجميع الشركات والجهات التي ساعدت في ارتكاب تلك الجرائم".

202