إدارة PYD تفرج عن إرهـ.ابيي دا.عش في الحسكة

إدارة PYD تفرج عن إرهـ.ابيي دا.عش في الحسكة

Apr 17 2023

آرك نيوز... أفرجت إدارة PYD أمس الأحد 16 نيسان 2023، عن 20 سجيناً من سجن غويران الذي يضم معتقلي تنظيم داعش الإرهابي، في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا..

واستشهد الآلاف من المدنيين الكورد بيد تنظيم داعش الإرهابي في مدن كوباني والرقة والمناطق الأخرى, في حين تتواصل عمليات الإفراج عن المعتقلين الدواعش من سجون إدارة ب ي د.

وانتقد سياسيون وناشطون عمليات الإفراج عنهم الذي يزيد من رص صفوفهم ويصبحون قنابل موقوتة فيما بعد. بالتزامن مع المصير المجهول الذي يكتنف المئات من السياسيين والناشطين الكورد المختطفين من قبل مسلحي إدارة ب ي د.

وتتعالى الأصوات في ضرورة الكشف عن مصير المختطفين الكورد لدى إدارة PYD، وبالرغم من انطلاق المفاوضات الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، إلا أن إدارة PYD، لاتزال متحفظة في الكشف عن مصير المعتقلين الكورد، منهم القيادي بهزاد دروسن، ونضال عثمان، وأحمد سيدو، وفؤاد إبراهيم، والمحامي إدريس علو والضباط الكورد الثمانية، وآخرين.

وأطلق مكتب العدل والإصلاح في إدارة ب ي د بناءً على القرار الصادر عن مجلس العدالة الاجتماعية سراح بعض السجناء من سجن غويران المركزي في مدينة الحسكة، بموجب المادة 126 من قانون العقوبات فيما تواصل اختطاف واعتقال الكورد في سجونها منذ أكثر من عشر سنوات.

ش.ع

254