نيجيرفان بارزاني يستذكر قصف باليسان بالكيماوي: يجب تقديم خدمات أفضل لهذه المنطقة

نيجيرفان بارزاني يستذكر قصف باليسان بالكيماوي: يجب تقديم خدمات أفضل لهذه المنطقة

Apr 16 2023

استذكر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، قصف باليسان وشيخ وسنان ودولي خوشناوَتي بالكيماوي من قبل النظام العراقي السابق، داعياً إلى تقديم خدمات أفضل لهذه المنطقة.

وقال رئيس الإقليم في بيان: «تمر علينا اليوم 16 نيسان، الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لجريمة أخرى من جرائم النظام العراقي السابق، والتي اتخذ منها بداية لقصف المدنيين من أبناء شعب كوردستان بالسلاح الكيمياوي، ألا وهي جريمة قصف الأهالي والأرض والطبيعة الجميلة لباليسان وشيخ وسنان ودولي خوشناوَتي بالأسلحة الكيماوية.

وأضاف: «نحيي بتقدير وتمجيد بالغين ذكرى شهداء تلك الجريمة الخالدين، وننحني بإجلال وإكرام لأرواحهم الطاهرة. تحية وتقدير للمصابين وضحايا تلك الفاجعة الذين حرمهم النظام حينها حتی من تلقي العلاج فاضطروا إلى معايشة أشد الآلام والمعاناة مع عوائلهم وأهلهم».

وتابع نيجيرفان بارزاني بيانه بالقول: «كانت باليسان وشيخ وسنان ودولي خوشناوَتي عموماً، مركزاً وواحة للنضال والكفاح ومواجهة ظلم النظام وغطرسته، وكانت مكاناً وملاذاً وسنداً لبيشمركة وثوار كوردستان، وهذا ما جعل أهلها في ربيع 1987، مثلما حصل في مرات عديدة أخرى، هدفاً لحملة سوداء من حملات النظام الذي قصفها بالسلاح الكيماوي».

وختم رئيس الإقليم بيانه قائلاً: «في هذه الذكرى، نشدد على إيلاء مزيد من الاهتمام وتقديم خدمات أفضل في كل المجالات لهذه المنطقة وأهاليها الوطنيين. تحية وسلاماً للأرواح الطاهرة للشهداء وطابت ذكراهم أبداً».

257