غبن آخر يلحق بالمكون الكوردي في كركوك

غبن آخر يلحق بالمكون الكوردي في كركوك

Apr 03 2023

اكد احد المشرفين التربويين في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، تحويل 17 الف محاضر مجاني الى الملاك الدائم، منهم 3 آلاف محاضر فقط هم من المكون الكوردي.

وقالت عضوة لجنة التربية النيابية في البرلمان العراقي نجوى كاكەیي لـ(باسنيوز): "كان هناك عدد من المعلمين كمحاضرين مجانيين في 2017، وتمكنا من تحويلهم الى عقود، وتم زيادة رواتبهم قبل عام بمقدار 100 الف دينار، ونحاول الان في لجنة التربية النيابية ان نحولهم الى الملاك الدائم كما يحدث في باقي المحافظات العراقية".

واضافت "هناك حوالي 17 الف محاضر مجاني سيتم تحوليهم الى الملاك الدائم، واثناء مراجعتنا السريعة للأسماء، تبين لدينا بأن اسماء المحاضرين المجانيين من المكون العربي أكثر بكثير من المحاضرين من المكون الكوردي في المحافظة لذلك ستتم مراجعة كافة هذه الاسماء".

من جانبه قال المشرف التربوي اسعد عزيز لـ(باسنيوز): "سيتم تحويل 17 الف و400 محاضر مجاني الى الملاك الدائم، منهم 3 آلاف محاضر فقط من المكون الكوردي".

واشار عزيز الى ان "معظم الذين سيتحولون الى الملاك الدائم هم من قضاء الحويجة، فهناك 40 محاضراً سيتحولون الى الملاك الدائم وجميعهم من مدرسة واحدة في الحويجة".

يذكر ان مدير عام تربية كركوك شخص شوفيني من المكون العربي، وكانت هيئة النزاهة الاتحادية قد اعلنت في وقت سابق عن اعلى معدل تعاطي للرشوة في المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم الاتحادية، وجاءت تربية كركوك في المركز الثاني .

وبحسب معلومات حصلت عليها (باسنيوز)، فأن بعض الاشخاص قاموا بدفع 10 آلاف دولار، ليتم فقط ادراج اسمائهم ضمن القائمة الخاصة بالمحاضرين الذين سيتم تحويلهم الى الملاك الدائم.

باسنيوز

288