مسؤول أممي يحذر من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا
مسؤول أممي يحذر من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا

مسؤول أممي يحذر من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا

Apr 01 2023

حذر مسؤول أممي من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي، مؤكدا أن ما لا يقل عن 500 خيمة تضررت بفعل العاصفة الهوائية التي ضربت شمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، إن المناطق المتضررة هي ذاتها التي تضررت بسبب الفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر، مشيرا إلى أن "الأمم المتحدة وشركاءها قدموا الدعم لإيواء نحو مئة ألف شخص في سوريا منذ الشهر الماضي. كما وزع شركاؤها أيضاً أكثر من 850 ألف حصة غذائية جاهزة للأكل وأكثر من مليون وجبة ساخنة على الناس في جميع أرجاء المناطق المتضررة من زلزال 6 شباط والهزات الارتدادية القوية التي تلته".

وأضاف: "في الشمال الغربي، دخلت أكثر من 1177 شاحنة إغاثة تابعة للأمم المتحدة من تركيا منذ الزلزال، وأكملت وكالات الأمم المتحدة نحو 45 مهمة عبر الحدود لمقابلة المتضررين وتقييم احتياجاتهم وتنسيق الاستجابة".

وحذر دوجاريك من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي الذي لم يتلق سوى 5.6 في المئة فقط من إجمالي المبلغ المطلوب البالغ 4.8 مليارات دولار، مشدا: "نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من الموارد لدعم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد كانوا بالفعل في أمس الحاجة إلى المساعدات قبل الزلازل".

188