إصابة 6 جنود أمريكيين بصدمة الدماغ إثر هجومين في سوريا
إصابة 6 جنود أمريكيين بصدمة الدماغ إثر هجومين في سوريا

إصابة 6 جنود أمريكيين بصدمة الدماغ إثر هجومين في سوريا

Mar 31 2023

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الخميس، أن 6 جنود آخرين أصيبوا بصدمة الدماغ جراء هجومين وقعا الأسبوع الماضي في شمال شرق سوريا وألقى مسؤولون أمريكيون باللوم فيهما على متطرفين مدعومين من إيران.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، إن إصابة الجنود الستة تضاف إلى مقتل متعاقد أمريكي وإصابة 6 جنود ومقاول آخر بجروح في الهجومين المنفصلين.

وأوضح رايدر أن 4 من أفراد الجيش الأمريكي في الحسكة واثنين في بلدة القرية الخضراء تم تشخيص إصابتهم بصدمة الدماغ ويتم علاجهم في قواعدهم. وما زات التقييمات مستمرة على الأفراد في القواعد.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن تقديرات الولايات المتحدة تشير الآن إلى أن 8 مسلحين، جميعهم على صلة بالحرس الثوري الإيراني، لقوا مصرعهم في الضربات الأمريكية المضادة التي شنتها طائرات مقاتلة.

أدى الهجوم الأول الذي شنه المسلحون في 23 مارس/آذار - بطائرة مسيرة انتحارية صغيرة - إلى سلسلة من التفجيرات الانتقامية. وسرعان ما حذر القائد الأعلى للقوات الأمريكية بالشرق الأوسط، الجنرال إريك كوريلا، من أن الولايات المتحدة مستعدة لشن المزيد من الهجمات إذا لزم الأمر.

وأعقب الهجوم بالطائرة المسيرة ضربتان متزامنتان على القوات الأمريكية في أواخر 24 مارس/آذار. وردت الولايات المتحدة بضربات على موقعين تابعين للحرس الثوري الإيراني.

ثم وقع هجوم صاروخي شنه مسلحون على حقل كونكو للغاز، حيث تتمركز القوات الأمريكية. وأصيب أحد أفراد الجيش وهو في حالة مستقرة. في نفس الوقت تقريبا، تم إطلاق عدة طائرات مسيرة على القرية الخضراء بمحافظة دير الزور، حيث تتمركز القوات الأمريكية أيضا. وتم إسقاط جميع الطائرات المسيرة باستثناء واحدة، ولم تقع إصابات أمريكية هناك.

239