درعا.. مقتل شاب تحت التعذيب على يد قوات الأسد
درعا.. مقتل شاب تحت التعذيب على يد قوات الأسد

درعا.. مقتل شاب تحت التعذيب على يد قوات الأسد

Mar 24 2023

أكدت مصادر محلية مقتل الشاب "عبد الحكيم أحمد البلخي" من مدينة "إنخل" شمالي درعا، يوم 19 آذار/مارس الجاري، بعد اعتقاله من قبل قوات النظام المتواجدة في المدينة.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن أحد الأشخاص المتعاونين مع فرع أمن الدولة قام باستدراج "البلخي" عبر مكالمة هاتفية إلى أحد الطرقات بالقرب من "مقبرة الشهداء" شرق مدينة "إنخل"، مضيفا أن "البلخي" كان يستقل دراجة نارية، ومن ثم جاءت سيارة من نوع فان بدأت بتضييق الطريق عليه، ما أدى إلى وقوعه من الدراجة النارية، ثم تركها وحاول الهرب ليقوم عناصر فرع أمن الدولة بإطلاق النار عليه وإصابته بقدمه واعتقاله بتاريخ 8 آذار الجاري.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي، داهمت قوات النظام منزل "البلخي" وقامت بتفتيشه بشكل دقيق، وتخريب أثاث المنزل، مرجحا أن فرع أمن الدولة قام بتصفيته بعد استجوابه والحصول على معلومات عن الثوار والنشطاء وتحركاتهم في المنطقة.

وقال أحد المقربين من عائلة "البلخي" إنهم ذهبوا إلى فرع أمن الدولة وسألوا عن ابنهم، إلا أنهم أنكروا علاقتهم بعملية الاعتقال التي حصلت بحق ابنهم، ليتلقوا اتصال فيما بعد أن جثته موجودة في مشفى الصنمين العسكري.

ونقل قريبه عن أحد المصادر التي وصفها بالموثوقة، أنه بعد إصابة الشاب واعتقاله من قبل النظام، تم تحويله إلى مستشفى الصنمين وتم التحقيق معه واستجوابه فيها، ومن ثم تصفيته داخل المشفى، وفقا للتجمع.

164