حاجي كالو لـ ARK: لإنهاء الانتهاكات يجب تسليم إدارة عفرين إلى أهاليها الكورد الأصليين

حاجي كالو لـ ARK: لإنهاء الانتهاكات يجب تسليم إدارة عفرين إلى أهاليها الكورد الأصليين

Mar 22 2023

آرك نيوز... قال حاجي كالو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, إنه "يجب العمل على كسب الدعم للكورد في عفرين وإخراج الفصائل منها."

في حديث له مع ARK أمس, الثلاثاء 21 آذار 2023, حول الجريمة التي ارتكبها فصائل جيش الشرقية في جنديرس أكد حاجي كالو, أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الكورد إلى جرائم وانتهاكات بهذا الشكل, ففي عهد النظام السوري أيضاً ارتكبت مئات المآسي بحق الكورد في كوردستان سوريا من عفرين وصولاً إلى ديرك.

أضاف كالو, "اليوم تتكرر تلك الجرائم والانتهاكات على يد أشخاص يدعون أنهم يريدون الحرية والمساواة لسوريا, وأن تكون سوريا للسوريين جميعاً وألا يكون هنالك تفرقة, ويحدثون التغيير الديمغرافي في عفرين ويقطعون أشجار الزيتون التي ترمز للسلام."

أكد حاجي كالو, أنه يجب اعتقال مرتكبي الجريمة ومعاقبتهم بشدة, وتنظيم مظاهرات حاشدة في كوردستان سوريا وإقليم كوردستان أمام مقرات الأمم المتحدة وسفارات الدول الكبيرة لإخراج الفصائل من المناطق الكوردية, فجميع الفصائل ترتكب الانتهاكات بحق أهالي تلك المناطق.

ورأى عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, بأنه يجب تسليم إدارة عفرين وجنديرس وسري كانيه وكري سبي إلى سكانها الكورد الأصليين لإنهاء هذه الانتهاكات.

ويختتم كالو حديثه مطالباً أمريكا وتركيا وروسيا بدعم الشعب الكوردي في مواجهة هذه الانتهاكات التي يتعرض لها على يد هذه الفصائل.

335