منظمة هولير للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا تحيي ذكرى انتفاضة 12 آذار

Mar 13 2023

آرك نيوز... أحيت منظمة هولير للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ذكرى انتفاضة 12 آذار ويوم الشهيد الكوردي وذكرى تأسيس قوات بيشمركة روج في أربيل عاصمة كوردستان.

وجرت مراسم الإحياء في مكتب التنظيم للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بالوقوف دقيقة صمت وفاءً لشهداء انتفاضة 12 آذار في كوردستان سوريا ورفع صور الشهداء والعلم الكوردستاني.

وفي تصريح خاص لـ ARK قال الدكتور أحمد ملك عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إن: انتفاضة 12 آذار 2004 يوم تاريخي في ذكراة الشعب الكوردي والحركة الكوردية في كوردستان سوريا, إذ كسر الشعب الكوردي حاجز الخوف وأعلن توحيده بشكل عفوي وهب بوجه النظام السوري.

أضاف أن الكورد بكل فئاته من الشعب شارك بقوة في الانتفاضة التي بدأت في قامشلو وخلال فترة زمنية قصيرة انتشرت في كل مناطق كوردستان سوريا من ديرك إلى كوباني وعفرين حتى حلب والعاصمة دمشق, وهزت الانتفاضة عرش النظام السوري آنذاك.

أكد الدكتور ملك أن النظام كان بصدد تنفيذ نواياه الخبيثة بحق الكورد, ولا سيما بعد تغييرات 2003 في العراق, حيث أراد كسر الإرادة الكوردية ولكن الكورد أبى ذلك فكانت النتيجة انتفاضة كوردية عارمة.

أشار أن الانتفاضة كانت نقلة نوعية فبعد 12 آذار تحولت القضية الكوردية في سوريا من نطاق محلي إلى المحافل الدولية وباتت قضية شعب يعيش على وطنه.

وفي نهاية تصريحه وجه تعازيه لذوى الشهداء في انتفاضة 12 آذار 2004 وجميع شهداء الكورد وكوردستان.

ش.ع

309