نیجیرفان بارزاني لأمير الإيزيديين: عملية تحرير المختطفين والكشف عن مصائرهم ستستمر

نیجیرفان بارزاني لأمير الإيزيديين: عملية تحرير المختطفين والكشف عن مصائرهم ستستمر

Mar 07 2023

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر الاثنين 6 آذار 2023، سيادة أمير الإيزديين السيد الأمير حازم تحسين بك.

وتمت خلال لقاء مناقشة أحوال الإيزديين في مخيمات النازحين وفي سنجار وخارج البلد مع تسليط الضوء على الاستمرار في عملية تحرير المختطفين الإيزديين والحالة المعيشية للناجين منهم وسبل تقديم العون والمساعدة لهم.

وأكد الجانبان على أهمية الاهتمام المتواصل بأحوال الإيزديين وتنفيذ اتفاقية تطبيع الأوضاع في سنجار المبرمة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية، لتمكين أبناء المنطقة من العودة إلى ديارهم، ومساعدتهم على مستوى إقليم كوردستان والعراق والعالم لإعادة إعمار سنجار والمنطقة عموماً.

وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني الاستمرار في تقديم كل الدعم للإيزديين وحماية حقوقهم في العراق وإقليم كوردستان، وقدم تطمينات بأن عملية تحرير المختطفين والكشف عن مصائرهم ستستمر، وأنه لن يكون هناك تقصير في تأمين كل ما يلزم لتحريرهم ومساعدتهم.

من جانبه، عبر سيادة أمير الإيزديين عن شكره وتقديره هو والإيزديين للدعم والمساعدة المتواصلين من جانب فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني لهم وخاصة في مجال تحرير المختطفين الإيزديين والدفاع عن حقوقهم.

نتائج الزيارات الأخيرة ولقاءات أمير الإيزديين مع قداسة بابا الفاتيكان ومسؤولي الدول في أوروبا والمنطقة والعراق، شكلت محوراً آخر للقاء.

المصدر: الموقع الرسمي للرئيس نيجيرفان بارزاني

268