إحياء سنوية استشهاد القيادي نصر الدين برهك من قبل PDK-S في ألمانيا

إحياء سنوية استشهاد القيادي نصر الدين برهك من قبل PDK-S في ألمانيا

Feb 20 2023

آرك نيوز... أحيت منظمة ألمانيا للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الأحد 19 شباط 2023، الذكرى الحادية عشرة لاغتيال واستشهاد القيادي نصر الدين برهك عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S في مدينة إسن الألمانية.

جرت المراسم بحضور وفد من ممثلية المجلس الوطني الكوردي في أوروبا، ووفد من الفرع السادس للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وممثلي اتحاد كتاب كوردستان سوريا، والاتحاد العام للصحفيين والمثقفين، وأعضاء قيادة أوربا لـ PDK-S وعائلة الشهيد نصرالدين برهك وأعضاء فروع PDK-S في ألمانيا بالإضافة إلى جماهير غفيرة من الجالية الكوردية في ألمانيا.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد نصرالدين برهك وأرواح الشهداء الأبرار وعلى رأسهم البارزاني الخالد والشهيد الحي إدريس البارزاني.

‏ألقى كومان حسين كلمة ممثلية المجلس الوطني الكوردي في أوربا, ثم ألقى صديق شرنخي كلمة الاتحاد العام للصحفيين والمثقفين الكورد وكذلك ألقى صبري رسول كلمة اتحاد كتاب كوردستان سوريا.

ألقى مصطفى جمعة عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا كلمة الحزب رحب فيها بالحضور. أشاد في كلمته بمناقب الشهيد وخصاله الحميدة وتحدث عن تاريخه النضالي المشرف في صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا والمجلس الوطني الكوردي واشار بأن الشهيد كان مناضلا مفعما بالروح القومية والوطنية، وكان له بصمات واضحة في كافة المجالات والميادين الاجتماعية والسياسية في عموم المنطقة وبسبب مواقفه الوطنية والقومية والتزامه بنهج البارزاني الخالد امتدت اليه ايادي الغدر والخيانة واغتالته.

من جانبه ألقى محمود برهك كلمة عائلة الشهيد, رحب فيها بالحضور وشكرهم على إحياء هذه الذكرى الأليمة والتي استشهد فيها المناضل نصرالدين برهك على يد جماعة الغدر والخيانة.

وأكد في كلمته بأن عائلة الشهيد نصر الدين ملتزمة بخطاه ومواصلة المسير على دربه و على نهج البارزاني الخالد وختم التأبين بأبيات من الشعر ألقاه الشاب برزان محمد.

235