مسلحو PYD مصرّون على عدم الكشف عن مصير أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

مسلحو PYD مصرّون على عدم الكشف عن مصير أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

Feb 05 2023

آرك نيوز... تواصل إدارة ب ي د اختطاف ثلاثة أعضاء من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, وبالرغم من إطلاق دعوات ومناشدات للإفراج عنهم, لا تزال إدارة ب ي د تواصل اختطاف الأعضاء الثلاثة.

عدنان إسماعيل رمو، عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، اعتقل بتاريخ 12 كانون الأول 2022., قبل 52 يوماً في بلدة تربسبيه بريف قامشلو ولا يزال مصيره مجهولاً في سـجون PYD.

بلند ملا اسماعيل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا , وعضو هيئة السكرتاريا لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني - روج آفا اختطف بتاريخ 28 كانون الأول 2022 في مدينة ديرك بكوردستان سوريا أي قبل 39 يوماً ولا يزال مصيره في سـجون PYD مجهولاً.

وآخرهم علي نجم خنجر، عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، اختطف قبل خمسة أيام في 28 من كانون الثاني لعام 2023 في قرية باني شكفتي - منطقة ديريك، ولا يزال مصيره في سجون PYD مجهولاً.

وكان المجلس الوطني الكوردي في سوريا أصدر بياناً أدان فيه اختطاف مسلحي ب ي د لأعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمجلس الوطني الكوردي في سوريا, قال فيه: "إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا إذ يدين هذه الأعمال المنافية لكلّ القيم الإنسانية وحقوق الإنسان، والتي تندرج في إطار سياسة كم الأفواه ومنع حرية العمل السياسي والتضييق على المجلس الوطني الكوردي ونشاط أعضائه"

ودعا "كافة الأطراف المعنية والقوى والمنظمات التي تؤمن بالحرية والديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان إلى شجب هذه الأعمال الترهيبية التي تؤدي إلى مزيد من الهجرة، وتزيد من حالة القلق والاحتقان لدى عموم أبناء المنطقة" مطالبةً pyd” بالكف عنها و وضع حد لهذه الانتهاكات، وإطلاق سراح المختطفين واحترام حرية الرأي والعمل السياسي".

ش.ع


14459