الشبكة السورية تطالب QSD بالإفراج عن قيادي وعضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

الشبكة السورية تطالب QSD بالإفراج عن قيادي وعضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

Jan 02 2023

آرك نيوز... طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قوات سوريا الديمقراطية, بالإفراج عن قيادي وعضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا المختطفين أواخر شهر كانون الأول 2022.

الشبكة السورية لحقوق الإنسان التي توثق الانتهاكات في سوريا، نشرت بيانين منفصلين عن اختطاف حسين سليمان عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا المختطف بتاريخ 28 من شهر كانون الأول 2022, وبلند إسماعيل عضو المجلس المنطقي للحزب المختطف بتاريخ 27 من الشهر ذاته, في مدينة ديرك بكوردستان سوريا.

وعبرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن خوفها في أن "يتعرّضا لعمليات تعذيب، وأن يُصبحا في عداد المُختفين قسرياً كحال 85% من مُجمل المعتقلين".

وطالبت الشبكة قوات سوريا الديمقراطية قسد, "تعويض الضحايا وذويهم مادياً ومعنوياً، وإيقاف كافة عمليات الاحتجاز التعسفية التي تهدف إلى نشر الرعب بين أبناء المجتمع وابتزاز الأهالي، كما طالبت بالكشف عن مصير الآلاف من المُختفين قسرياً من قبل قوات سوريا الديمقراطية".

وكان المجلس الوطني الكوردي ندد في بيان له 29 كانون الأول 2022, بأشد العبارات الممارسات الترهيبية التي تطال أعضاء المجلس والناشطين بغرض كمّ الأفواه وقمع أي نشاط سياسي، وحمّل pyd مسؤولية أي أذى يطالهما، وطالب بالإفراج عنهما، والكف عن هذه الأعمال التي تؤدّي إلى مزيد من الهجرة، وتستهدف أي مسعى لوحدة الموقف الكوردي، وتزيد من حالة القلق والاحتقان لدى عموم أبناء المنطقة الذين يعانون ظروفاً أمنية وحياتية صعبة.

كما ناشد المجلس الوطني الكوردي في سوريا, المنظمات الحقوقية والإنسانية والرأي العام والدول المعنية بالشأن السوري التدخل لوضع حدٍّ لهذه الانتهاكات.

ش.ع


400