د. محمد رشيد لـ ARK: "قوات سوريا الديمقراطية QSD تعمل كمرتزقة لدى أمريكا"

Dec 17 2022

آرك نيوز... قال الدكتور محمد رشيد, يوم أمس 16 كانون الأول 2022, إن قوات سوريا الديمقراطية QSD تعمل كمرتزقة لدى أمريكا, ودورها هي فقط حماية الآبار ومخيم الهول ومحاربة داعش.

الدكتور محمد رشيد قال أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية إن إدارة ب ي د المُدارة من قبل بكك المصنف على قوائم الإرهاب, أوصلت القضية الكوردية في سوريا إلى الحضيض, والتقارب بين تركيا وسوريا سيؤثر سلباً على الوضع السوري بشكل عام.

أضاف أن الوضع السوري في انهيار مستمر والمواطنون يفتقرون لأبسط مقومات العيش, والشعب الكوردي يعيش في أسوأ مراحله في كوردستان سوريا, وثمة مشروع عدائي يتم الطبخ له على نار هادئة.

أشار أن تركيا مصرّة على القيام بالعملية العسكرية وإبعاد قسد 32 كليو متر من الحدود, بينما قسد لم تكثرث لمعاناة وآلام الكورد فهي تعمل كمرتزقة لدى أمريكا مقابل المال وتعمل على الحفاظ على مخيم الهول كما تدعم النظام بالنفط. أمريكا لم تجد البديل لقسد, لأن 70 ألف من الدواعش يشكل خطراً على المنطقة بأكملها.

أوضح خلال مقابلته أن روسيا تعاني من مشاكل داخلية وانشغالها مع الحرب الأوكرانية وانهيار اقتصادها يعني زوال روسيا.

حول التصريحات التركية أكد في نهاية حديثه أن لتركيا مشروعين هما إعادة 4 مليون سوري والتحضير للانتخابات التركية, والأيام القادمات سيكون المشهد فيها أكثر وضوحاً لأن الأطراف المتصارعة في سوريا تتفاوض وفق التوصيات والاتفاقيات السرية والمقايضات.

ش.ع



17872