المجلس الوطني الكوردي في سوريا يهنّىء الكورد الإيزيديين بحلول عيد الصوم
المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي في سوريا يهنّىء الكورد الإيزيديين بحلول عيد الصوم

Dec 15 2022

آرك نيوز... هنأ المجلس الوطني الكوردي، الكورد الايزيديين بمناسبة عيد الصوم، أكد أنه مع حلول عيد الصوم، لا زالت المعاناة التي يعيشها السوريون مستمرة بشكل عام والمكون الكوردي الإيزيدي خصوصا سواءً في سوريا أو العراق، وأن الآلاف من أبناء الشعب السوري يعيشون مشردين ومهجرين ونازحين في مخيمات التيه والضياع في ظل ظروف معيشية قاسية.

وتلقت ARK نسخة من البيان جاء فيه:

بمناسبة حلول عيد صوم ايزي (Cejna rojiyên Êzî) الذي يصادف هذه السنة يوم الجمعة ١٦ كانون الأول/ديسمبر 2022 يتقدم المجلس الوطني الكوردي إلى كافة الكورد الإيزيديين في سوريا والعالم بخالص التهاني القلبية متمنين لهم عيداً مباركًا وصيامًا مقبولًا.

يحل علينا عيد الصوم في هذه السنة ولا زالت المعاناة التي يعيشها السوريون مستمرة بشكل عام والمكون الكوردي الإيزيدي خصوصا سواءً في سوريا او العراق ، وأن الآلاف من أبناء شعبنا السوري يعيشون مشردين ومهجرين ونازحين في مخيمات التيه والضياع في ظل ظروف معيشية قاسية جدا.

تمنياتنا للكورد الايزيدين بعيد مليء بالافراح والسعادة وان يتوج نضالنا معاً بإزالة الغبن اللاحق بهم من قبل قوى الارهاب والتطرف ومحاسبة المجرمين وعودة المهّجرين لديارهم وان يتمتع الشعب الكوردي عموما بكل فئاته بحقوقهم القومية والدينية.

مرة أخرى نهنئ الكورد الإيزيديين بعيد الصيام، مع تمنياتنا للجميع صياما مقبوﻻً وعيداً مباركاً أعاده الله علينا جميعا بالخير والسلام.
وكل عام وأنتم بألف خير

16.12.2022
المجلس الوطني الكوردي في سوريا

277