ديرك... إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد البيشمركة هاشم عبد القادر

ديرك... إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد البيشمركة هاشم عبد القادر

Dec 15 2022

آرك نيوز... أحيت اليوم 15-12-2022 قي قرية عرعور التابعة لمدينة ديرك بكوردستان سوريا، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد البيشمركة هاشم عبد القادر.

بدعوة من عائلة الشهيد هاشم عبد القادر عزالدين وبحضور الأهل وأعضاء المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في جل آغا و كركي لكي وممثلي الحراك الشبابي والنسائي ومؤسسة شهداء كوردستان سوريا, أقيمت في قرية عرعور التابعة لبلدة كركي لكي مراسم إحياء ذكرى استشهاد البيشمركة هاشم عبدالقادر.

وخلال مراسم الإحياء رُفعت صور العلم الكوردي والبارزاني الخالد. كما ألقي عدد من الكلمات، منها، كلمة مجلس كركي لكي، من قبل زهرة أحمد عضو الأمانة العامة لـ ENKS، وكلمة مجلس محلية جل آغا من قبل محمد شريف برهك، وكلمة عائلة الشهيد من قبل عبد القادر عز الدين والد الشهيد، كما ألقى الشاعر قاسم مرعيكا قصيدة باسم اتحاد كتاب كوردستان.

ومرت أمس 14 كانون الأول 2022، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد البيشمركة هاشم عبد القادر، من قوات بيشمركة روج، حيث تعرض لحادث سير في طريق عودته من دورة تدريبية في إقليم كوردستان.

واستشهد البيشمركة هاشم عبدالقادر عزالدين، من قوات بيشمركة روج (Leşkerê Roj) وجرح ثلاثة آخرين بحادث سيارة في طريق عودته من دورة تدريبية قبل أربعة أعوام بتاريخ 14 كانون الأول 2018, على جسر قسروك حسينية.

ونقل جثمانه الطاهر من دهوك إلى مسقط رأسه في كوردستان سوريا حيث وري الثرى هناك.

254