زهير علي لـ ARK: يتوجّب على المدنيين التشبث بمدنهم

Nov 24 2022

آرك نيوز... قال زهير علي الناشط المدني في تجمع المجتمع المدني في عفرين يوم أمس 23 تشرين الثاني 2022, إن تجربتهم في عفرين مريرة ويجب ألا يتكرر في المدن الأخرى في كوردستان سوريا.

وتقصف تركيا منذ أيام مدن وبلدات كوردستان سوريا في كل من كوباني وديرك وريفها وقامشلو والحسكة, لاسيما المنشأت الحيوية ومصادر الاقتصاد ومحطات الكهرباء و آبار النفط, في خطة منها شل الحركة الاقتصادية ومصادر العيش, بالإضافة إلى نقاط ومراكز عسكرية.

زهير علي الناشط المدني في تجمع المجتمع المدني في عفرين قال أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية أمس: إن قوات سوريا الديمقراطية لا تستطيع مجابهة ومواجهة تركيا, لأن القوتين غير متساويتين, وتجربتهم مريرة في عفرين وسري كانيه وكري سبي.

حول الموقف الأمريكي من العملية العسكرية التركية قال إن الموقف الأمريكي واضح ولكن موقف الإدارة غير واضحة التي تعمل ليل نهار على تقديم الحجج والذرائع لتركيا.

أكد علي أنه يتوجب على الشعب الكوردي البقاء والتشبث بمدنهم وممتلكاتهم, وعدم الانصياع للشعارات الخلبية والوهمية التي تطلقها قسد وإدارة ب ي د.

وقال في نهاية حديثه إن السياسة الخاطئة لإدارة ب ي د أودت كوردستان سوريا إلى هذه المرحلة, ويجب التكاتف والتعاضد سياسياً وسلمياً في سبيل إنقاذ ماتبقى من كوردستان سوريا.

ش.ع

292