د. عبدالحكيم بشار: "وجود الكورد ضمن المعارضة يعني المشاركة في العملية السياسية وبناء مستقبل سوريا"

Aug 29 2022

آرك نيوز... قال الدكتور عبدالحكيم بشار, عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, ونائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية, إن وجود الكورد ممثلاً بالمجلس الوطني الكوردي ضمن المعارضة ولاسيما الائتلاف, يعني مشاركة الكورد في المساهمة في العملية السياسية وبناء مستقبل سوريا والدفاع عن حقوق الكورد فيها.

وعقد الدكتور عبدالحكيم بشار ندوة سياسية في مخيم داراشكران للاجئين الكورد في ريف أربيل عاصمة إقليم كوردستان, تحدث عن آخر المستجدات السياسية والعملية السياسية وقمم جدة وطهران وسوتشي وكذلك التصريحات التركية الأخيرة.

وحضر الندوة كل من محمد شيرين عضو اللجنة المركزية للحزب, وخالد علي مدير إعلام الحزب في إقليم كوردستان, بالإضافة إلى عدد غفير من اللاجئين الكورد المقيمن في المخيم.

وقال مراسل ARK إن الدكتور عبدالحكيم بشار أشار في ندوته أنه لا يوجد ما يشير إلى تغيير مهم في السياسة التركية الرسمية بسبب تعقيدات العلاقة بين تركيا والنظام السوري على مختلف المستويات".

وتحدث عن لقاء وزير الخارجية التركية مع وفد يتكون من رؤساء الائتلاف وهيئة التفاوض والحكومة إذ أكد الوزير على ثبات تركيا في موقفها الداعم للشعب السوري.

كما تحدث عن موقع الكورد في المعارضة مشيراً أن وجود الكورد ممثلاً بالمجلس الوطني الكوردي ضمن المعارضة وتحديداً الائتلاف يعني مشاركة الكورد في المساهمة في العملية السياسية وفي بناء مستقبل سوريا والدفاع عن حقوق الكورد.

وتطرق إلى المساهمة في عودة أهالي عفرين وسري كانيه وتحسين أوضاعهم عن طريق التواصل مع الجهات المعنية والفاعلة.

وفي ختام الندوة أجاب الدكتور عبدالحكيم بشار عن أسئلة واستفسارات الحضور.




20933