تل رفعت مقابل جسر الشغور وسهل الغاب و ريف اللاذقية

تل رفعت مقابل جسر الشغور وسهل الغاب و ريف اللاذقية

May 31 2018

بعد سيطرة الجيش التركي والمسلحين التابعة للحكومة المعارضة لمدينة عفرين في 18/3/2018 صرحت الحكومة التركية أنها ستتابع هجومها ليشمل بلدة تل رفعت في شمالي حلب الواقعة تحت سيطرة القوى المتحالفة الثلاثية من مسلحي سوريا الديموقراطية والنظام السوري والميليشيات الإيرانية .

ولكن على ما يبدو أن تل رفعت لم تدخل ضمن الصفقة الروسية التركية الإيرانية فقد عارضت المليشيات الإيرانية دخول وسيطرة الجيش التركي على بلدة تل رفعت وهددت بالتصدي لأي هجوم على بلدة تل رفعت .

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن خلافا نشب بين القوات الروسية والميليشيات الإيرانية حول عرض القوات الروسية بتسليم تل رفعت لتركيا مقابل خروج مسلحي المعارضة من مناطق غرب جسر الشغور وسهل الغاب و ريف اللاذقية .

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الميليشيات الإيرانية في مناطق ريف حلب تعارض تلك الصفقة وتسليم تل رفعت إلى الجيش التركي وكانت قد عارضت تسليم البلدة بشدة عقب سيطرة الجيش التركي على عفرين في آذار المنصرم 2018 .

بلدة تلر فعت تقع في شمال محافظة حلب ووسيطرت على البلدة القوات المتحالفة من مسلحي النظام وسوريا الديموقراطية والمليشيات الإيرانية في مطلع 2016 و بحسب المرصد أن البلدة ماتزال تحت سيطرة القوات المذكورة وأن الجيش التركي يتمركز على أطراف المدينة .
شيخو عفريني


720