من المقرر عقد آخر اجتماع لحسم المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض إنجاحها

من المقرر عقد آخر اجتماع لحسم المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض إنجاحها

Aug 11 2022

آرك نيوز... بإشراف رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، وبحضور ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيدة جينين بلاسخارت، عقد الأربعاء (10 آب 2022) اجتماع رئاسة إقليم كوردستان مع الأطراف السياسية الكوردستانية للتباحث بشأن الانتخابات القادمة في إقليم كوردستان.

وفي كلمة له في مستهل الاجتماع، شكر الرئيس نيجيرفان بارزاني السيدة بلاسخارت والأطراف السياسية لتلبيتها دعوة رئاسة إقليم كوردستان، وعبر عن أمله في أن تتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم حول تحديد موعد إجراء الانتخابات وحل المشاكل، مؤكداً أهمية الانتخابات لإقليم كوردستان، حيث قال: إن تأخير الانتخابات يسيء إلى سمعة ومكانة إقليم كوردستان.

من جانبها، ألقت السيدة بلاسخارت كلمة تناولت أهمية توصل الأطراف إلى تفاهم بخصوص مسألة الانتخابات وتحديد موعد إجرائها، وعبرت عن دعم الأمم المتحدة الكامل لإنجاح العملية، وأكدت وجوب التوصل إلى نتيجة في أقرب وقت، لأنه ليس هناك الكثير من الوقت المتاح.

وبعد أن قدم نائب رئيس إقليم كوردستان، السيد مصطفى سيد قادر، تقرير لجنة رئاسة إقليم كوردستان المكلفة بمتابعة مسألة الانتخابات، طرحت الأطراف السياسية آراءها ووجهات نظرها في هذا السياق، وشكرت رئاسة إقليم كوردستان على مساعيها من أجل لمّ الأطراف السياسية، وعدّت استمرار الاجتماعات والمحادثات أمراً إيجابياً.

وفي الختام، تقرر عقد آخر اجتماع لحسم كل المواضيع المرتبطة بالانتخابات وحل المشاكل التي تعترض سبيل العملية، وذلك في مطلع أيلول المقبل، وأن تواصل رئاسة إقليم كوردستان والأطراف السياسية وبمعاونة فريق متخصص من اليونامي محادثاتها واستعداداتها لحين حلول ذلك الموعد.

271