مدينتا كوباني والحسكة في مواجهة ظاهرة خطيرة وناشطان يكشفان لـ ARK التفاصيل

مدينتا كوباني والحسكة في مواجهة ظاهرة خطيرة وناشطان يكشفان لـ ARK التفاصيل

Aug 04 2022

آرك نيوز... أكد ناشطان كورديان يوم أمس 4 آب 2022, أن مدينتي الحسكة وكوباني بكوردستان سوريا تشهدان ظاهرة خطيرة وذلك في ظل انعدام الخدمات والأزمات المتواصلة التي تعصف بالمدينتين.

الإعلامي زيوار الأحمد وهو ابن مدينة كوباني قال في تصريحات خاصة لـ ARK: إن المدينة تشهد يومياً خروج العشرات من العوائل الكوردية والشبان, طالبين اللجوء في دول الجوار هرباً من انعدام الخدمات وبحثاً عن حياة آمنة أفضل.

أضاف الإعلامي الكوردي: أن العوائل الكوردية تقوم ببيع ممتلكاتها بهدف الخروج من كوباني, ففي الأشهر القليلة الماضية خرج الآلاف من الشبان قاصدین دول تركيا ولبنان وإقليم كوردستان والدول الأخرى هرباً من التجنيد الإجباري والنتائج الكارثية لانعدام الخدمات.

من جانبه قال الناشط الكوردي فتحي درباس متحدثاً عن أوضاع مدينة الحسكة: إن الأزمات متواصلة في المدينة لاسيما الانقطاع المستمر للمياه, وتردي جودة الخبز, وأزمة المحروقات والكهرباء بالإضافة إلى البطالة وانخفاض سعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

أشار درباس: أن الأزمات تلك تعكس سلباً على الأهالي في المدينة, لذا يبادر الأهالي إلى بيع ممتلكاتهم بهدف اللجوء إلى دول أخرى.

أكد الناشط: أن المنظمات الإنسانية ومسؤولي إدارة ب ي د لا يكترثون لآلام ومعاناة المدنيين, مناشداً في إيجاد حل للأزمات لأن الاستمرارية ستؤدي إلى كارثة حقيقية وفقاً للناشط.

ش.ع

342