رئيس إقليم كوردستان يشارك مراسيم استقبال رفات الشهداء البارزانيين

رئيس إقليم كوردستان يشارك مراسيم استقبال رفات الشهداء البارزانيين

Jul 31 2022

بحضور الرئيس مسعود بارزاني، شارك السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء السبت، ٣٠ تموز ٢٠٢٢، في مراسم استقبال رفات مائة من المؤنفلين البارزانيين في مطار أربيل الدولي.

وفي المراسم التي حضرها السادة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسة برلمان كوردستان، ونائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، وممثل رئيس الوزراء العراقي، ونائب رئيس مجلس النواب العراقي وعدد من كبار المسؤولين في إقليم كوردستان والعراق، وممثلو الأطراف السياسية والمكونات، وممثلو الدول والدبلوماسيون، ألقيت كلمات الرئيس مسعود بارزاني، وممثل رئيس الوزراء العراقي، ووزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق.

بعد ذلك، جرى عرض فيلم وثائقي عن أنفلة ثمانية آلاف بارزاني من اليافعين والشباب والرجال، الجريمة التي ارتكبت في مثل هذا اليوم قبل ٣٩ سنة، في صيف العام ١٩٨٣، من جانب النظام العراقي آنذاك. ثم وضعت أكاليل الزهور على الرفات من قبل المشاركين في المراسم.

ومن المقرر أن يتم الأحد ٣١ تموز ٢٠٢٢، في مراسم أخرى تجري في نصب المؤنفلين البارزانيين بمنطقة بارزان، مواراة رفات المؤنفلين البارزانيين المائة الثرى.

202