ناشط من الحسكة لـ ARK: المدنيّون ضاقوا ذرعاً إثر انعدام المياه

Jul 14 2022

آرك نيوز... قال ناشط كوردي يوم أمس 13 تموز 2022 إن مدينة الحسكة بكوردستان سوريا تعاني منذ أيام من أزمة خانقة جراء انعدام المياه, والمدنيون ضاقوا ذرعاً من استمرار انقطاع المياه عن المدينة لا سيما وسط ارتفاع درجات الحرارة.

فتحي درباس ناشط كوردي من مدينة الحسكة قال: إن المدينة تشهد انقطاعاً مستمراً للمياه عن الأحياء السكنية, عدا أن الأزمة مستمرة منذ سنوات إلا أن المدينة تعيش حالة انعدام المياه وانقطاعاً تاماً منذ أكثر من خمسة عشر يوماً.

أضاف درباس في تصريحات لـ ARK: في ظل ارتفاع درجات الحرارة ومع الحاجة الماسة للمدنيين إلى المياه, تشهد المدينة انقطاعاً للمياه دون إيجاد حلول أو بدائل للأزمة والأهالي قضوا أيام العيد بدون ماء.

عن إدارة ب ي د قال الناشط: إن الإدارة قامت بحفر عدة آبار لسد حاجة المدنيين, إلا أنها تقوم ببيع المياه من تلك الآبار بدلاً من توزيعها على الأحياء السكنية.

وانتقد الناشط الكوردي فتحي درباس عمل المنظمات الإنسانية مشيرا إلى أن ثمة 28 منظمة إنسانية تعمل في المدينة إلا أنهم لم يكترثوا لمعاناة الأهالي ولم يقدموا قطرة واحدة من المياه للمدنيين.

وطالب الناشط إدارة ب ي د إلى إيجاد حلول سريعة, وإنهاء الأزمة كما دعا المنظمات إلى القيام بواجباتها تجاه الأهالي الذين يعانون الأمرّين جراء الأزمات المتواصلة التي تعصف بهم.

ش.ع

510