وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني- إيران يزور ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي

وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني- إيران يزور ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي

Jun 09 2022

آرك نیوز.. زار أمس الأربعاء 08 حزيران 2022، وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - إيران مقر ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

الوفد كان مؤلفآ من:
-محمد نزيف قادري النائب الثاني للمسؤول العام للحزب الديمقراطي الكوردستاني - إيران
-رستم جهانكيري مسؤول مؤسسة المراقبة في الحزب
-محمد صالح قادري مسؤول العلاقات الكوردستانية للحزب

استقبل الوفد من قبل رئيس وأعضاء الممثلية، تحدث محمد نزيف قادري عن الوضع الإيراني وما آلت إليه الأوضاع في إيران، كما أشار بأن المعارضة الإيرانية قد رفعت من مستوى شعاراتها من الإصلاح إلى إسقاط نظام الملالي.

وأشار قادري في حديثه إلى نشاط مؤتمر الشعوب الإيرانية ومشاركة الكورد فيه ، وتوقف على ضرورة وحدة الصف الكوردي في كردستان ايران ومدى التقارب بين الحزبين الديمقراطيين ووعد بسماع اخبار مبشرة قريبا لعودة الوحدة بين الحزبين.

من جهته تحدث رئيس الممثلية د .كاوا عزيزي عن الوضع السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص، وأشار إلى الوضع الصعب في كوردستان سوريا ونضال ENKS على مختلف الجبهات للدفاع عن حقوق الشعب الكوردي في سوريا.

وأشار عزيزي إلى الصعوبات والعراقيل التي تعترض وحدة الصف الكوردي. ومن جهة أخرى تم الحديث عن نشاط وأهمية جبهة السلام والحرية التي تجمع بين ENKS والعرب والسريان

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على العمل الجاد والمستمر وتطوير العلاقات الثنائية و وحدة الصف الكوردي والكوردستاني بما بخدم قضية الشعب الكوردي.

517