علي تتر:

علي تتر: "إن كان PKK يناضل فعلاً فليحرر عفرين وسرى كانيه"

Jun 06 2022

آرك نيوز... في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد خمسة من قوات البيشمركة بيد مسلحي PKK في قضاء آميدية بمحافظة دهوك في إقليم كوردستان, قال محافظ دهوك الدكتور علي تتر: إن كان PKK يناضل فعلاً فليحرر عفرين وسرى كانيه بكوردستان سوريا.

وجرت يوم أمس 5 حزيران 2022 مراسيم إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد خمسة من البيشمركة, حضرها قياديون عسكريون ومسؤولون سياسيون وعوائل البيشمركة والعديد من أهالي المنطقة.

الدكتور علي تتر محافظ دهوك قال في كلمة له تابعتها ARK: ينتهج PKK سياسة غير إنسانية في التعامل مع إقليم كوردستان والبلدان المجاورة نقل الصراع إلى إقليم كوردستان بهدف زعزعة أمن واستقرار الإقليم.

أضاف: أن PKK يمنع عودة قوات بيشمركة روج المؤلفين من شبان وشابات قامشلو وعفرين والمدن الأخرى, بحجة خلق إدارتين, في الوقت ذاته يريد خلق إدارة له ضمن الكيان الفيدرالي في إقليم كوردستان.

ووجه كلامه لهم: إن كنتم لا تؤمنون بإقليم كوردستان فلماذا تأتون إلى أراضينا؟ أنتم تحملون الجنسية التركية والسورية تفضلوا وغادروا إلى بلديكم, فمنذ أكثر من 30 عاماً تحتلون قرانا وتعطلون عجلة مشاريع الإعمار وإعادة تأهيلها في تلك القرى الحدودية.

وتابع إن كان PKK يناضل فعلاً فليحرر عفرين وسرى كانيه.



598