لايزال مصير مراسلي ARK و RÊBAZ مجهولاً في سجون مليشيات ب ي د

لايزال مصير مراسلي ARK و RÊBAZ مجهولاً في سجون مليشيات ب ي د

Mar 26 2022

آرك نيوز... بتهم واهية, تواصل مليشيات ب ي د اعتقال مراسلي ARK و RÊBAZ ولا معلومات عن كل من الإعلاميين أحمد صوفي و صبري فخري ودارا عبدو المعتقلين منذ فترة من قبل تلك المليشيات في كوردستان سوريا.

والإعلاميون أحمد صوفي و صبري فخري ودارا عبدو مراسلون لـ ARK و RÊBAZ وهم أعضاء في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, اعتقلوا بتهم واهية من مكان إقامتهم في كوردستان سوريا.

وفي التفاصيل, داهمت مليشيات PYD بشكل وحشي، منزل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، صبري فخري بتاريخ 5 من شهر شباط 2022, في مدينة قامشلو واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما داهمت تلك المليشيات منزل كلّ من الإعلامي أحمد صوفي عضو المجلس المنطقي للحزب, في قرية بانه قصري التابعة لمدينة ديرك، ومنزل الإعلامي دارا عبدو عضو المجلس الفرعي للحزب, في مدينة الحسكة, بتاريخ ليلة 19 شباط 2022، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وفقاً للمعلومات الواردة لـ ARK: إن الاختطاف جاء دون معرفة الأسباب و توجيه أية تهمة لهم ولا يزال مصيرهم مجهولاً في سجون مليشيات ب ي د.

وبالرغم من مرور أكثر شهر على اعتقالهم, ومناشدات من المجلس الوطني الكوردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ومطالبتهما للـ PYD في كشف مصير الإعلاميين والمختطفين, إلا أن مصيرهم لايزال مجهولاً.

ش.ع




687