الاتحاد الأوروبي: لن يُقبَل مهاجرٌ واحد من بيلاروسيا

الاتحاد الأوروبي: لن يُقبَل مهاجرٌ واحد من بيلاروسيا

Nov 16 2021

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوربي أنه لن يُسمح لأي مهاجر من المتواجدين في بيلاروسيا بالدخول إلى الاتحاد، ودعا السلطات البيلاروسية إلى تقديم المساعدات لهم إلى وقت مغادرتهم إلى بلدانهم. وفق ماترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

ذكر “جوزيف بوريل” ممثل الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوربي، بحسب وكالة “تاس” 15 نوفمبر/تشرين الثاني، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث قضية المهاجرين في بيلاروسيا، بعدم السماح لدخول أي مهاجر من الأراضي البيلاروسية باتجاه بولندا، لكن قال يجب أن “لا يموتوا في الغابة”.

وفي هذا الجانب قال ينبغي على السلطات البيلاروسية تحمل مسؤولياتها بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المهاجرين، ويجب إعادتهم إلى أوطانهم. وعبر الممثل أن بولندا سوف تقدم المساعدات الضرورية للمهاجرين.

وفي اتصال هاتفي في وقت سابق مع وزير الخارجية البيلاروسي الذي رفض اتهامات الاتحاد لبلاده عن تسهيل عبور المهاجرين، ناقشا القضايا المتعلقة بالأزمة على الحدود، وسبل تقديم الحاجات الأساسية. وعن دور روسيا في هذه الأزمة قال بوريل: “إنها تدعم نظام الحكم في بيلاروسيا”.

وخلقت أزمة اللاجئين تبعات سياسية وعقوبات أوروبية على بيلاروسيا وعلى شركات الطيران التي تنظم رحلاتها إلى مينسك حاملة مئات المهاجرين.

المصدر: المركز الصحفي السوري

137