بيان من الحزب الديموقراطي التقدمي الكوردي في سوريا

بيان من الحزب الديموقراطي التقدمي الكوردي في سوريا

Oct 21 2021

آرك نيوز... أصدرت اللجنة المركزية للحزب الديموقراطي التقدمي الكوردي في سوريا بياناً في الذكرى الثانية لرحيل سكرتير الحزب عبدالحميد درويش, أكد فيه السير قدماً على درب الراحل والالتزام بمدرسته السياسية.

وجاء في البيان كما تلقت ARK نسخة منه: "في الرابع والعشرين من تشرين الأول 2021 تحل الذكرى السنوية الثانية لرحيل سكرتير حزبنا الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا المناضل الرفيق عبد الحميد درويش".

تابع البيان: "ونحن إذ نستذكر الرفيق عبد الحميد درويش، فإننا نستذكر مناضلاً أفنى جّل حياته في النضال القومي والوطني وتعرض خلال مسيرته النضالية للملاحقة والسجن والتعذيب والتشهير من قبل الأنظمة الشوفينية والعنصرية وأدواتهم في سوريا، ورغم ذلك ظل صامدا شامخا إلى آخر يوم من حياته". مشيراً: "وقد تميز خلال نضاله الطويل هذا بمواقفه السياسية الموضوعية الواضحة".

وأوضح البيان: "بهذه المناسبة، قررت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا وبسبب تفشي جائحة كورونا وانتشارها والتزاما بالقيم التي ناضل من أجلها الرفيق عبد الحميد درويش بالحفاظ على السلم والعيش المشترك والسلامة الاجتماعية إلغاء التجمعات الجماهيرية والاكتفاء بزيارة ضريحه يوم 24-10-2021 في قرية القرمانية لكل من يرغب من الرفاق والاصدقاء".

وجاء في ختام البيان: "نعاهد الرفاق وجماهير شعبنا الكردي بالسير قدما على درب الراحل الكبير الأستاذ حميد درويش والالتزام بمدرسته السياسية الواقعية حتى تحقيق أهداف شعبنا الكردي في سوريا . لروحه الطاهرة المجد والخلود . لنا ولكم جميعا الصبر والسلوان".

636