مقنّعون يهاجمون بنكين في ألمانيا ويدونون شعارات الـ PYD على الواجهة

مقنّعون يهاجمون بنكين في ألمانيا ويدونون شعارات الـ PYD على الواجهة

May 06 2021

آرك نيوز... قالت مجموعة الكورد في مدينة ينا الألمانية في بيان: إن مجموعة من المقنعين أقدموا على تحطيم الأبواب والألواح الزجاجية لبنكين في المدينة, وكتبت عليها "تحيا روج آفا" وإلى ما هنالك من الشعارات التابعة لأنصار الـ PKK.

وجاء في البيان كما تلقت ARK نسخة منه:

أقدمت مجموعة من الغوغائيين والمشاغبين المقنعين في مدينة Jena في المانيا - تحت جنح الظلام و بدوافع سياسية - على تحطيم الأبواب والألواح الزجاجية لبنكي Deutsche Bank و Commerzbank ، ورشها بالدهان الأسود وكتبت عليها كلمة,, تحيا روج آفا - الثورة النسوية في روج افا / شمال سوريا ,,.

لاشك إن هذه المجموعة الخارجة عن القانون الألماني والبعيدة كل البعد عن القيم والمبادئ الديمقراطية والحضارية التي يتمتع بها المجتمع الألماني، تهدف من وراء هذا العمل المدان الإساءة إلى حالة الأمن والاستقرار التي يتمتع به الشارع الألماني من جهة، وإلى الشعب الكردي بشكل عام والجالية الكردية في ألمانيا بشكل خاص.

في الوقت الذي تعتبر الجالية الكردية في ألمانيا من أكثر الجاليات التزاماً واندماجاً مع القوانيين و القيم الحضارية للشعب الألماني.

وبهذه الأساليب الرخيصة لا يستطيع هؤلاء المشاغبين ولغايات سياسية الإساءة الى شعبنا الكردي المسالم .

ونحن على ثقة تامة بإن السلطات الامنية المعنية في مدينة Jena سوف تلقي القبض على هؤلاء الجنات وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم.
Grûpê Kurdî li bajarê Jena / Kudische Gruppe
Jena 05.05.2021

1071