وجود العلم الكوردستاني في جوّال كوردي يتسبب باعتقاله و تعذيبه

وجود العلم الكوردستاني في جوّال كوردي يتسبب باعتقاله و تعذيبه

Feb 13 2021

آرك نيوز... قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين في تقرير لها يوم أمس 12 شباط 2021, إن الفصائل المسلحة في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, أقدمت على اختطاف عدد من الشبان الكورد, بهدف تحصيل الفدية من عوائلهم, فيما تعرض شاب منهم إلى التعذيب بسبب وجود العلم الكوردستاني في جواله.

وأفادت المنظمة: أقدم مسلحو سمرقند المسيطرين على قرية كفرصفرة التابعة لناحية جنديرس يوم الاثنين بتاريخ 08/02/2021 على خطف عدد من شبان القرية بغرض الابتزاز المادي و تحصيل الفدية و اتهامهم كالعادة بالتعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و اقتيادهم إلى المقر الأمني.ونشرت المنظمة الشبان و هم كل من:
1_ حسن حسن شير
2_ أحمد حسن محمد
3_ مراد سيدو خلو
4_ عبد الرحمن محمد محمد
5_ علي قادر حجي
أوضحت: أن المذكورين أعلاه قد خُطفوا سابقاً لعدة مرات ، و في كل مرة يُجبرون على دفع الفدية لقاء إطلاق سراحهم . حيث بات معروفاً بأن قائد الميلشيا كلما أحتاج الأموال يقوم باتهام البعض من أهالي القرية بتهم واهية.

تابعت: وهذه المرة أيضاً تم إطلاق سراحهم يوم الخميس بتاريخ 11/02/2021 بعد إجبارهم على دفع فدية مالية قدرها 3800 ليرة تركية عن كل شخص، إلا أن الشاب حسن حسن شيرو تعرض للضرب و التعذيب بسبب وجود صورة علم كوردستان في جهاز هاتفه الخليوي و معارضته سابقاً لعناصر الميلشيا على قطع أشجار الزيتون العائدة لجده.

أشارت المنظمة: أقدمت الشرطة المدنية و عناصر ميلشيا ملك شاه " السلطان مراد سابقاً " المسيطرين على قرية قرتقلاق صغير _ ناحية شران ، يوم الأربعاء بتاريخ 10/02/2021 على خطف المواطن أصلان هورو بن مصطفى 55 عاماً من أهالي القرية ، بعد المداهمة و التفتيش لبث الرعب و الخوف، و مصادرة الهواتف الخليوية، بغرض الابتزاز المادي و تحصيل الفدية و اتهامه بحجج واهية لا أساس لها من الصحة ، و من ثم اقتياده إلى مركز الناحية دون معرفة مصيره حتى الآن.

وأكدت المنظمة: أن الحكومة التركية برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها على تضييق الخناق على السكان الأصليين الكورد في منطقة عفرين بغية تهجير من تبقى و منع العودة لمن يسكن في منطقة الشهباء بالتنسيق مع النظام السوري و القوات الرديفة المسيطرة على المنطقة الموالية.

ش.ع .

1341