عليكو: من العار توصيف بيشمركة روج بالمرتزقة والكورد يدركون جيداً من هم منفذو أجندات الدول الغاصبة لكوردستان

عليكو: من العار توصيف بيشمركة روج بالمرتزقة والكورد يدركون جيداً من هم منفذو أجندات الدول الغاصبة لكوردستان

Jan 16 2021


آرك نيوز... كشف قيادي في المجلس الوطني الكوردي ، أمس الجمعة 15 كانون الثاني 2021, أن المفاوضات الكوردية الكوردية لم تكن بالنسبة لحزب الاتحاد الديمقراطي سوى تكتيك مرحلي لكسب الوقت وإلهاء الشعب الكوردي لتغطية تسببهم بكارثة سري كانية وكري سبي. مؤكداً: من المعيب توصيف قوات بيشمركة روج بالمرتزقة فالشعب الكوردي يدرك جيدا من هو المرتزق, وخدم أجندات الدول الغاصبة لكوردستان.

فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا، خلال مشاركته في برنامج لقاء آرك قال: " بعد الهزائم المتكررة في عفرين وسري كانية وكري سبي وتشريد أهاليها تعرضوا لضغط الشارع الكوردي فقبلوا التفاوض مع المجلس الكوردي وهاهم ينسفون الحوار الكوردي بتصريحات قياديهم العشوائية والمسيئة بحق الشعب الكوردي في سوريا".

وأشار إلى أن ماتفوه به آلدار خليل وغيره منافٍ للحقيقة فالذين حرسوا آبار النفط للأمريكيين هم رفاقه وحصلوا مقابل مهامهم هذه على المال والسلاح كما صرح الرئيس ترامب".

وحيال موقف الضامنين من الأمريكيين وشخص مظلوم عبدي عن افتراءات قادة pyd ضد الشعب الكوردي ورموزه وممثليه السياسيين والعسكريين ذكر: "أن السياسة الأمريكية في الملف السوري تنحصر في أمرين اثنين, الأول محاربة داعش والثاني الوجود الإيراني في سوريا فطالما هم لايريدون إنزال الجنود على الأرض سيبقون يعتمدون على القوات المحلية كما رأينا في السنوات العشرة السابقة دون أي اعتراف سياسي بمنطقة شرق الفرات".

وأردف قائلا: "اعتبرنا دعوة مظلوم عبدي للحوار والتفاوض بادرة خير لكن أفعال وتصرفات الإدارة الذاتية ومسؤوليها وتهجمهم المتكرر بالتصريحات المعيبة ضد عوائل شهداء بيشمركة وعموم مقدسات الشعب الكوردي تلغي أي نية تشاركية لدى الطرف المقابل الذي يخضع لأجندات خارجية, فهم كانوا تحت مظلة النظام السوري في سنوات ٢٠١٢ _2014 ثم تنقلوا في عملهم عند الغير في شنكال وباقي الأجزاء باستثناء كوردستان تركيا التي لم تطلق ضدها رصاصة واحدة منذ سنوات, فحزب العمال وفروعه نقلوا كامل مخططاتهم وحروبهم لمحاربة استحقاقات الشعب الكوردي في سوريا والعراق.

وختم حديثه بأنهم سيبقون في المجلس الوطني الكوردي المعترف به دوليا في نضالهم السلمي حتى تحقيق مطالب ومصالح الشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

1238