علي تمي لـ ARK: آلدار خليل مرتزق لذا يجد أن الجميع مرتزقة

علي تمي لـ ARK: آلدار خليل مرتزق لذا يجد أن الجميع مرتزقة

Jan 12 2021


آرك نيوز... علق السياسي علي تمي, اليوم 12 كانون الثاني 2021, على تصريحات آلدار خليل, قائلا: أنه مرتزق لذا يجد و يعتقد أن الجميع بمنظوره مرتزقة.

وقال علي تمي, عضو المجلس الوطني الكوردي في أورفا,في تصريح خاص لـ ARK: "يعتقد المدعو (آلدار خليل) بأن الجميع في منظوره ( مرتزقة) لأنه يمارس هذه المهنة منذ أربعين عاماً.

أضاف: ينتقل من حضن إلى آخر عند الطلب فالتالي يجد أن الجميع مثله ( يخون ويرتزق).

أكد: بناء عليه بشمركة روجآفا دعاة الحرية فلا يمكن أن تقارن نفسك المنافق بهؤلاء الأبطال.

وكان آلدار خليل عضو الهيئة الرئاسية المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD قال في حوار لموقع آنها (هاوار): "هناك بعض المواضيع لم يتم التطرق إليها بعد، ولكن في الفترة المقبلة، ستكون على طاولة النقاش، ومنها مسألة (بيشمركة روج)، وفي الحقيقة هؤلاء ليسوا ببيشمركة، بل هم مرتزقة للدولة التركية, واستخدمتهم تركيا في شنكال وقنديل.

تابع: مثلما استخدم أردوغان المرتزقة في ليبيا وأذربيجان يستخدم هؤلاء أيضًا، ولهذا ليس من الممكن قبولهم، فالذين عملوا كمرتزقة ليس من المعقول أن يكون لهم دور أو وظيفة في المجال العسكري".

وتأتي التصاريح تلك ضمن محاولات لنسف المفاوضات الكوردية الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا, وأحزاب الوحدة الوطنية التي من المقرر أن تبدأ الجولة الثالثة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ش.ع

422