PDK-S: معاداة بعض قيادات PYNK للمجلس أمر مثير للقلق والاشمئزاز

PDK-S: معاداة بعض قيادات PYNK للمجلس أمر مثير للقلق والاشمئزاز

Jan 10 2021


آرك نيوز... دعا المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، في تقريره السياسي عن شهر كانون الأول 2020، الراعي الأمريكي للوقوف جدياً على الانتهاكات الصارخة وتصريحات بعض قيادات أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، وممارسات بعض أطرافهم في معاداة المجلس وأحزابه بهدف نسف تلك المفاوضات.

وقال الحزب: يعلن حزبنا على الدوام أن موقفه من تحقيق هدف وحدة الصف الكوردي وموقفه السياسي لا يختلف البتة عن موقف المجلس الوطني الكوردي في سوريا، بل يتطابق معه تماما.

أضاف: وقد أعلن رفاقنا غير مرة عن عزمهم على مواصلة المفاوضات مع جانب أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية في هذا الشأن، وآخرهم صرح سكرتير حزبنا ورئيس المجلس الوطني الكوردي الأخ سعود الملا و في مناسبة يوم العلم الكوردي يوم 17 / 12 / 2020 بأن المجلس جاهز لاستئناف المفاوضات فور عودة وفد الراعي الامريكي.

أكد: إلا أن المثير للقلق هو موقف الجانب الآخر غير المنسجم مع هذا التوجه مشيراً: يتجلى ذلك في تصريحات بعض قياداتهم وممارسات بعض أطرافهم في معاداة المجلس وأحزابه بهدف نسف تلك المفاوضات.

أشار المكتب السياسي للحزب: ومن جانبنا نؤكد مرة أخرى على عزمنا مواصلة المفاوضات، لكن المطلوب من الجانب الآخر وضع حد لهذه الانتهاكات الصارخة من جانبهم.

وأوضح الحزب إن اللوم يقع بالدرجة الأساس على السيد مظلوم عبدي.

ودعا المكتب السياسي الراعي الأمريكي للوقوف جدياً على هذا الأمر المثير للقلق والاشمئزاز.

ش.ع

875