الإهمال الصحي يعصف بمخيمات النازحين في عفرين

الإهمال الصحي يعصف بمخيمات النازحين في عفرين

Aug 27 2018

آرك نيوز .. نشر ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صورة لامراة كوردية مسنة من نازحي عفرين الكوردستانية ممن فروا جراء الحرب إلى ريف حلب وهي تعاني وتشكو من تضخم الغدة الدرقية منذ أشهر دون أن يكترث المسؤولون في المخيمات لأمرها أو ترحيلها إلى مستشفيات الأحياء الكوردية كالشيخ مقصود والأشرفية اللذان يبعدان بضع كيلومترات من مخيمات نازحي عفرين في بلدات تل رفعت حريتان فافين .

وأشار ناشطون أن صالحة حسن بكر من أهالي ناحية راجو تقيم في إحدى مخيمات ريف حلب وهي تعاني من المرض منذ أشهر .

ونشر ناشطون سابقا على الصفحات التواصل الاجتماعي خبرَ انتشار مرض التهاب الكبد في أماكن تواجد نازحي كورد عفرين بريف حلب أو كما يسميه ال ب ي د مناطق الشهباء وسط إهمال المسؤولين في القيام بواجباتهم تجاههم

مضيفين أنه تم رصد 56 حالة مرض التهاب الكبد بينهم 27 طفل و 7 نساء .

وكانت منظمة العفو الدولية قد نشرت أوائل شهر أب 2018 تقريرا مفصلا عن الانتهاكات بحق أهالي عفرين من قبل الحكومة التركية والفصائل المسلحة من جهة وبحق نازحي عفرين من قبل النظام وال ب ي د من جهة أخرة مؤكدة أن ال ب ي د يمنع النازحين والمرضى من مغادرة المخيمات لتلقى العلاج.

وكانت قد رصدت شهادات وحالات عن ذلك بالإضافة إلى افتقار المخيمات إلى المراكز الصحية المؤهلة مشيرة أن مستشفىً و عيادتين فقط موجودة في تلك المناطق دون وجود خبرا طبيين .

ش.ع

1083